5 حقائق مدهشة عن جزيرة موريشيوس

5 حقائق مدهشة عن جزيرة موريشيوس

5 حقائق مدهشة عن جزيرة موريشيوس

تقع في المحيط الهندي، بالقرب من مدغشقر وجزيرة La Reunion الفرنسية، هي جنة إستوائية وجنة راقية لكل من يبحث عن الاسترخاء، واستكشاف المناظر الطبيعية المتنوعة والثقافات المدهشة! تخططين لزيارة موريشيوس قريباً وترغبين في معرفة المزيد عنها؟ إليك في ما يلي حقائق مدهشة عن هذا المكان الجميل!

ias

1- موريشيوس…جزيرة التنوع الثقافي

جزيرة التنوع الثقافي
جزيرة التنوع الثقافي

تدمج موريشيوس ما بين كل الثفافات التي مرت على تاريخها من العصور الأولى إلى الاستعمار وحتى الاستقلال قبل 50 عاماً. هناك، ستتعرفين على ثقافة الكريول المذهلة، المليئة بالنكهات والألوان، والتي تمزج ما بين الثقافات الإنكليزية من جهة والفرنسية من جهة أخرى. كما ستتسنى لك الفرصة أيضاً لاستكشاف الثقافة الهندية الحاضرة بقوة عبر المعابد والطعام.

2- موريشيوس… جزيرة صغيرة بمعالم كثيرة

جزيرة صغيرة بمعالم كثيرة
جزيرة صغيرة بمعالم كثيرة

رغم مساحتها التي لا تتجاوز الـ 2040 متراً مربعاً فقط، تضم جزيرة موريشيوس العديد من المعالم ومناطق الجذب السياحي بدءاً من حديقةNational Park Black River Georges مروراً بأرض السبعة ألوان، ومعامل Rhum Distilleries ، وبورت لويس ليوم واحد ، وFlic-en-Flac للاسترخاء على الشاطئ ، وGrande Baie للتسوق ، وMajestic Le Morne Brabant حيث يمكنك ممارسة رياضة الهايكينغ!

3- السياحة والسفر تحتلان المركز الأول في موريشيوس

السياحة والسفر تحتلان المركز الأول
السياحة والسفر تحتلان المركز الأول

كونها جزيرة صغيرة بدون موارد طبيعية قابلة للاستغلال، تمكنت موريشيوس من أن تكون الرائدة في الكثير من المجالات؛ والسياحة أبرزها! اسألي إحدى صديقاتك اللواتي زرت موريشيوس وسيخبرونك عن كرم الضيافة الموريشية ومدى لطف الناس وتعاونهم!

4- موريشيوس… جزيرة التنوع المناخي

جزيرة التنوع المناخي
جزيرة التنوع المناخي

عند الانتقال من منطقة إلى أخرى، ستلفتك المناخات ودرجات الحرارة المختلفة جداً؛ فتتميز موريشيوس بطقسها المتقلب ما بين إستوائي في الصيف، وشبه إستوائي في الشتاء، وبحري على مدار العام، كما هناك أيضاً موسمي الأعاصير والأمطار.

5- طائر الدودو المنقرض هو رمز موريشيوس الوطني

طائر الدودو
طائر الدودو

قد تكون قصة هذا الطائر محزنة كونه انقرض بفعل استعمار الإنسان إلّا أنّه لا يزال حتى اليوم رمزاً من رموز هذه الجزيرة الساحرة!

اقرئي المزيد: ماذا ستزورين في جزيرة موريشيوس؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية