5 خلطات من الأزهار للعناية ببشرتك

الأزهار للعناية ببشرة وجهك

تعددت سبل العناية بالبشرة من عناصر الطبيعة، فلا شك أنّ هذه العناصر هي الأنسب للإهتمام والوقاية من أمراض البشرة كونها تخلو من أي مادة كيماويّة، فبعد الخضار والفاكهة جاء دور الأزهار للعناية ببشرتك. 

ias

 

 خلطة الـورد: إغلي أوراق الورد، واتركي النقيع جانباَ حتّى يفتر، ثمّ أضيفي إليه ملعقتان من الحليب، وحرّكيه جيّداً، وضعيه على وجهك لمدّة نصف ساعة، وبعدها أغسلي وجهك بشكلٍ جيّد.هذه الخلطة مفيدة لتنظيف البشرة، وترطيبها وفتح مساماتها.

خلطة الأذريون: وهو نوع من أنواع الأقحوان، إغلي أوراق الأذريون، وامزجيها بعدما تبرد مع ملعقة من الحليب وأخرى من اللبن، وهذا القناع مخصص للبشرة التي تشوبها التصبغات ويعمل على إعادة حيويّتها الطبيعية.

خلطة البابونج: إغلي أوراق زهرة البابونج، وأضيفي إليها ملعقة من العسل وملعقة من الحليب، ثمّ ضعي هذا المزيج على وجهك لمدّة  نصف ساعة، فهو سيساعدك في إزالة الجراثيم وتفتيح مسام بشرتك واضفاء النعومة والرونق إليها.

خلطة الياسمين: إغلي أوراق زهرة الياسمين، واغسلي وجهك بمائها بعدما تبرد قليلاَ، هذا القناع سيناسبك إذا كنت من ذوات البشرة الجافة، لأنّه سيساعد في ترطيب بشرتك وينعّمها ويمنع جفافها.

خلطة إبرة الراعي والكركديه:
إغلي أوراق إبرة الراعي والكركديه، واغسلي وجهك بماء المزيج، وسوف يساعدك في التخلّص من البثور، وانسداد المسامات الذي يكثر في فصل الشتاء البارد، ويسبب لك تصبغّات جلديّة مزعجة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية