5 سبل للوقاية من الإصابة بالصداع في رمضان

طرق وقاية من اوجاع الراس في شهر رمضان

طرق وقاية من اوجاع الراس في شهر رمضان

يعتبر الصداع أول تأثيرات الصوم الصحيّة عليك، فالانقطاع عن تناول أي طعام خلال ساعات النهار يسبب تلقائياً آلاماً في الرأس. ولأنّه أحياناً قد يكون أمراً لا بد منه خلال الشهر الفضيل، تكشف لك ياسمينة عن سبل الوقاية من هذا النوع من الآلام:

ias

 

                إتبعي خطوات ترطيب البشرة في رمضان

 

  • تناولي وجبة سحور معتدلة، وأكثري من السوائل خلال الإفطار، ونوّعي في أنواع الطعام الذي يحتوي نسبة عالية من البروتين، ولا تنسي الفاكهة والخضار لتفادي أي عارض من إنخفاض السكري او ضغط الدم.

 

  • إمتنعي بشكل تدريجي قبل أسبوع أو أسبوعين من حلول شهر رمضان من تناول المشروبات التي تحتوي الكافيين كالقهوة والنيسكافيه وشراب الشوكولاته، مستعيضة عنها بالمشوربات المهدئة الخالية تماما من الكافيين مثل الزهورات واليانسون.

 

           5 أنواع أطعمة تعتني ببشرتك على الإفطار

 

  • نظّمي وقتك كما يجب، ولا تحملي نفسك أكثر مما تستطيع، لأنّ الجهد الزائد هو أكثر الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالصداع. فأدي بعض الواجبات خلال فترة الصيام، وأجلي ما تبقى منها إلى فترة ما بعد الإفطار.

 

  • ندرك سحر السهر والسمر في رمضان، مع اجتماع العائلة والمسلسلات الرمضانية، والحياة ما بعد الإفطار، لكن عليك أن تطيلي ساعات السهر، وتحصلي على قدر كاف من النوم.

 

       نصائح وإرشادات تضمن رشاقتك في رمضان

 

  • خلال الإفطار، لا تنسي أهميّة تناول التمر بالحليب، لأنّ العنصرين فيهما من المكونات ما يحميك من الإصابة بالصداع، إضافة إلى الدوار والغثيان الناتج عن نقص إمدادات الطاقة إلى الخلايا الدماغيّة في وقت الصيام، فالتمر غني بالمواد السكريّة، ويمد الجسم بالـ"الغلوكوز"، كما أنّه مهدئ للجهاز العصبي، كما أنّ الحليب غني بالفيتامين "ب" بهدف توفير الطاقة لهذه الخلايا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية