Yasmina

5 علامات واضحة على العبقرية... فهل تملكينها؟

5 علامات واضحة على العبقرية فهل تملكينها؟

يبقى موضوع الذكاء غير قابل للقياس أو الدقة خصوصاً ان العديد من الاشخاص يخطؤون في تقدير ذكائهم أو قدراتهم، لاسيما ان الذكاء يمكن ان يترجم في مواضيع مختلفة ومجالات متعددة، غير المتعارف عليها.

من هنا، تعرفك ياسمينة على 5 علامات تؤكد تمتعك يا سيدتي بالذكاء الكافي أو العبقرية الحقيقية.

اختبري نفسك:كم شخص يغار منك ويحاول تقليدك؟

1- الحكمة

يؤكد الخبراء أن الحكمة تعتبر من أهم العلامات على وجود الذكاء، خصوصاً لناحية معرفة كيفية التصرف في كل المواقف لاسيما الصعبة منها.

فيتمتع الاذكياء بالقدرة الكافة واللازمة على العمل تحت الضغط بعيدا عن ردات الفعل الانفعالية أو التسرع في اعطاء الاراء بل ضبط النفس والتفوق تحت ظروف العمل او الحياة الصعبة.

2- الفكاهة

صدقي يا سيدتي، فان حس الفكاهة دليل واضح على الذكاء والعبقرية خصوصا ان قلة من الناس يتمتعون بها.

فمن السهل جداً التأثير بالناس سلباً وابكائهم لكن الاصعب هو اضحاك الآخرين فعلاً ومنحهم الطاقة الايجابية لنسيان كل مشاكلهم ومصاعب حياتهم اليومية.

كما ان سرعة البديهة تعتبر معياراً اساسياً في عالم الذكاء والعبقرية.

3- الفضول

إن الفضول، على الرغم من كون البعض لا يحبذه، يعتبر عاملاً مهماً في عالم العبقرية فهو وسيلة الشخص للوصول الى المعلومات واغناء ثقافته وتوسيع مخيلته وقدرته على التحليل.

فلا يخجل هؤلاء من طرح الاسئلة المختلفة والكثيرة بهدف اكتساب المعرفة التي هي حق.

4- النضج

عندما نتحدث عن النضج، فهو النضج العاطفي والفكري القائم على القدرة على التمتع بالوعي الازم لضبط الاعصاب ومعرفة كيفية تقبل الاحداث السيئة والايجابية والتصرف لما يخدم المصلحة الشخصية والعامة في آن. (اكتشفي مع ياسمينة المرأة السعودية ستقود السيارة بدءاً من الشهر المقبل؟!!)

5 – المسؤولية

يؤكد الخبراء ان الذكاء يستند على القدرة على تحمل المسؤولية. وعندما نتحدث عن هذا العامل، فلا يعني ان الشخص الفوضي ليس ذكيا بل هو كذلك، لكن المسؤولية لا تعني النظام او العمل وفق القواعد بل القدرة على تأمين ما هو المطلوب من كل شخص والنجاح.

وبالتالي يا عزيزتي ان كنت تملكين هذه العلامات الخمس فهذا يعني انك امرأة عبقرية وذكية الى اقصى الحدود ويجب ان تشعري بالفخر بنفسك.

اقرئي المزيد: حبيب الأميرة ديانا: أنا لست والد هاري

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!