5 عوامل مفاجئة تؤدي إلى شيخوخة البشرة

اسباب شيخوخة البشرة | عوامل مفاجئة تؤذي البشرة

اسباب شيخوخة البشرة | عوامل مفاجئة تؤذي البشرة

مخطئةٌ أنت إذا كنت تظنين أنّ شيخوخة البشرة مرتبطة حكماً بالسن، فهنا أنت تخلطين بين التجاعيد والشيخوخة، حيث من الممكن أن تكوني ما تزالين في عز صباك، وتشعرين أنّ بشرتك تكبرك بسنين. النصائح التقليديّة المعتادة التي تأدب ياسمينة على تزويدك بها، لا ريب صارت متغلغلة في دماغك، وتحفظينها عن ظهر قلب، أما النشاطات غير المتوقّعة التي تمارسينها، والتي تساهم في أذيّة بشرتك، حان الوقت الآن لاكتشافها: 

ias

 

                   نصائح للعناية ببشرتك في سن العشرين

 

1 – تناول الحلويّات: خبرٌ سيء لكل محبات أنواع الحلويّات والسكاكر والآيس كريم، فالإكثار من تناول المواد الغنيّة بالسكر، تساهم على المدى الطويل، وفي حال تجاوزت المعدلات المطلوبة إلى أذيّة البشرة. 

 

2 – رياضة الركض: من المميّز أن تكوني فتاةً رياضيّة، فهي غذاء الروح والجسم، ولكن احذري ممارسة رياضة الركض لساعات كثيرة، لأنّ الإجهاد الذي تمارسينه خلال هذا النوع من الأنشطة الرياضيّة، يتعب بشرتك إلى حد لا يمكنك تخيّله. 

 

                  خطة تعيد النضارة للبشرة في 10 أيّام

 

3 – وسادات القطن: التي عليك تفادي النوم عليها بشكل كلي، فالقطن يعد من الأقمشة الخشنة على بشرتك، ولا حل أمامك سوى استبدالها بوسادات الحرير والساتان، لأنّهما قماشين أكثر تناسباً مع طبيعة بشرتك الناعمة. 

 

4 -الاستعمال غير الصحيح لتركيبات الماكياج: عندما تخطئين في اختيار التركيبة المناسبة لبشرتك من ناحية مستحضرات التجميل والماكياج وكريمات العناية وحتّى العطور، تساهمين بصورة مباشرة في زيادة سن بشرتك. 

 

5- التعرّض للبرد والصقيع: إذا كنت من اللواتي يظنن أنّ أشعّة الشمس الحارقة تؤذي بشرتك، اعرفي أنّ الصقيع والتعرّض للبرد، هو من المؤثرات السلبيّة التي تؤذي بشرتك، تماماً كأشعّة الشمس، إذا لم تكن أكثر. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية