5 فوائد صحية لممارسة المشي بشكل منتظم أبرزها الحد من الإجهاد والتوتر بحسب "صحة الجوف"

5 فوائد صحية لممارسة المشي بشكل منتظم أبرزها الحد من الإجهاد والتوتر بحسب "صحة الجوف"

5 فوائد صحية لممارسة المشي بشكل منتظم أبرزها الحد من الإجهاد والتوتر بحسب “صحة الجوف”

تعرفي معنا من خلال هذا المقال على 5 فوائد صحية لممارسة المشي بشكل منتظم أبرزها الحد من الإجهاد والتوتر بحسب “صحة الجوف”.

ias

أظهرت “صحة الجوف” في إنفوجراف توعوي أن ممارسة المشي تعتبر وقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني وغيرها بهدف تحفيز الأشخاص على اتباع هذه العادة المفيدة.

فوائد المواظبة على المشي

1- الحفاظ على وزن صحي وخسارة دهون الجسم

يحرق المشي السعرات الحرارية، ويعمل على تحفيزك وتشجيعك بالتالي يساعد على تصفية الذهن مما يجعلك تركزين أكثر على تحقيق أهدافك الصحية.

امرأة تقوم بممارسة التمارين الرياضية
امرأة تقوم بممارسة التمارين الرياضية

2- تقوية العظام والعضلات

تتمثل أفضل طريقة للحصول على عظام قوية وصحية في ممارسة تمارين المشي والركض والرقص، كما أوردت الجمعية الأميركية لصحة العظام، وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن الذين يملكون عظامًا قوية لا يصابون بمرض هشاشة العظام وجميع المشاكل المتعلقة بها مثل الكسور والإعاقة.

3- الوقاية من أمراض القلب

يمكن أن تقلل ممارسة المشي بشكل كبير احتمال الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة تصل إلى حوالي 19% عند ممارستها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا، خمسة أيام في الأسبوع. وهذه المخاطر يمكن أن تقل أكثر عندما تزيد مدة المشي يوميًا. بالتالي يمكن أن يحسن المشي نسبة نبضات القلب في الراحة، ويساهم في خفض ضغط الدم وتنظيم مستويات الكولسترول الضار، ومع تحسن اللياقة البدنية، يصبح القلب أكثر صحة وقوة وأقل عرضة للإصابة بالأمراض

4- تحسين نوعية النوم

يعد النوم لمدة 8 ساعات من أهم الأمور التي يمكنك القيام بها للمحافظة على صحتك، وقد يكون المشي السريع هو الحل الذي تحتاجين إليه، حيث يساعد على النوم بسرعة أكبر ولفترة أطول وبجودة أفضل.

5- الحد من الإجهاد والتوتر

وفقًا لدراسة نشرتها المجلة الأميركية للطب الوقائي، فإن المشي يساهم في تحسين الحالة المزاجية، ولا سيما إن كان خارج المنزل وذلك وفقًا للكاتبة شارلوت هيلتون أندرسن في تقريرها الذي نشره موقع ذا هيلثي الأميركي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية