5 كاتبات إماراتيات عليك معرفتهن

5 كاتبات اماراتيات عليك معرفتهن

5 كاتبات إماراتيات عليك معرفتهن

أثبتت المرأة الإماراتية نفسها في مجالات مختلفة، ومن بينها الكتابة سواء في الصحف أوالمجلات أوالروايات أوغيرها حتى أنّها أصبحت منافسة قوية على الساحة العربية.

ias

بعد أن كشفنا لك مؤخراً عن الكتب التي تحتاجين قراءتها لفهم المملكة العربية السعودية، ما رأيك اليوم في التعرف إلى أبرز النساء الإماراتيات اللواتي برزن على صعيد الكتابة؟!

الدكتورة رفيعة غباش

الدكتورة رفيعة غباش
الدكتورة رفيعة غباش

هي أول طبيبة نفسية في الإمارات، ومؤسس "متحف المرأة" و"نادي السينما" في دبي، وعضو مجلس الأمناء في مؤسسة الإمارات للآداب. كما شغلت مناصب عدّة من بينها منصب رئيس "جامعة الخليج العربي" في البحرين ما بين عامي2001 و2009، وعميد كلية الطب في جامعة الإمارات العربية المتحدة ما بين عامي 2000 و2001.

لها العديد من الدراسات والأبحاث في مجال الطب النفسي، كما لها كتاب بعنوان "الطب في الإمارات: الجذور والممارسة"، وكتاب "رسائل حزينة: دراسة لحالات الإكتئاب في المجتمع العربي". باختصار، هي من أكثر النساء تأثيراً في المجتمع العربي.

ريم الكمالي

ريم الكمالي
ريم الكمالي

هي صحافية وكاتبة إماراتية، حاز كتابها "سلطنة هرمز" جائزة العويس للإبداع لعام 2015. كما أنها عضو في اتحاد الصحفيين الإماراتيين وعضو في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات. تُعرف أيضاً بكتابة عدة مقالات حول الآثار والرواية والتاريخ والوجدانيات.

دبي عبد الهول

دبي عبد الهول
دبي عبد الهول

هي كاتبة ومصورة وفنانة ورسامة إماراية، وعضو في "مجلس الإمارات للشباب".حصلت على لقب "أصغر متحدثة" في تد إكس دبي واشتهرت بكونها أوّل كاتبة لرواية خيالية إماراتية باللغة الإنجليزية حملت عنوان " Galagolia: The Hidden Divination".

نجوم الغانم

نجوم الغانم
نجوم الغانم

هي شاعرة، وفنانة، وكاتبة سيناريو، ومخرجة إماراتية حائزة على جوائز متعددة. أنتجت 11 فيلماً من بينها خمسة أفلام روائية قصيرة وستة أفلام وثائقية طويلة. حازت أفلامها الوثائقية الأربعة الأخيرة العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية.

روضة المري

روضة المري
روضة المري

هي كاتبة إماراتية معاصرة، حصلت على درجة الماجستير في التمويل وإدارة الأعمال. غادرت عالم الشركات منذ أكثر من عقد من الزمن ونال كتابها الأول "الإمارات 101" نجاحاً مبهراً حيث تحدثت فيه عن الثقافة والعادات والتقاليد الإماراتية وأصلها.

والآن، إليك أبرز كتب الإتيكيت للأطفال التي تحتاجين قراءتها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية