5 كتب لنساء عربيات عليك قراءتها

كتاب الذكاء العاطفي

كتاب الذكاء العاطفي

إذا كنت من النساء اللواتي يعشقن المطالعة وقراءة الكتب والروايات الإجتماعية، والثقافية، والتاريخية، فننصحك بإلقاء نظرة على مجموعة من الكتب لنساء عربيات، وذلك بعد أن شاركناك سابقاً بقائمة الكاتبات الإماراتيات التي عليك معرفتهن.

ias

بدءاً من رواية "طوق الحمام" إلى رواية "مريم الحكايا"، إليك قائمة بأفضل الكتب التي عليك ألا تفوتيها!

"طوق الحمام" للكاتبة السعودية رجاء عالم

صدرت الرواية لأول مرة عام 2010 عن المركز الثقافي العربي في الدار البيضاء. وحازت على العديد من الجوائز، أوّلها الجائزة العالمية للرواية العربية في عام 2011.

تدور أحداث هذه الرواية في مكة المكرّمة حيث تذهب الروائية في رحلة تحاول من خلالها كسر الجدران المادية بخلق فضاءات إفتراضية، روحية، وفكرية أحياناً. أمّا شخصيات الرواية، فهي مزيج من أشخاص بلحم ودم، وآخرين من نتاج الحلم، والراوي الأساسي هو شارع "أبو الروس" في مكة القديمة حيث تقيم معظم الشخصيات.

"هند والعسكر" للكاتبة السعودية بدرية البشر

تُعرف الكاتبة والروائية والإعلامية السعودية بدرية البشر بكونها أول امرأة عربية سعودية تنال جائزة أفضل عمود صحفي في حفل جوائز الصحافة العربية. ومن أشهر رواياتها التي ننصحك بعدم تفويتها رواية "هند والعسكر" التي صدرت عن دار الآداب في بيروت، والتي تتناول الحياة الإجتماعية في المجتمع السعودي ومدينة الرياض بشكل خاص.

"الإمارات 101 قصص، ثقافة، وتعاليم" للكاتبة الإمارتية روضة المري

هو عبارة عن جهد مشترك ما بين الكاتبة الإماراتية روضة المري والصحافية والكاتبة الإيطالية إلاريا كاييلي، ويسلّط الضوء هذا الكتاب على الإرث غير المادي للعديد من العادات والتقاليد الإماراتية التي تُعتبر منظومة ثقافية متكاملة ومتعددة الأوجه. بحسب المري، إنّه أشبه بدليلٍ إرشادي للتعرف إلى أهم العادات والتقاليد الإماراتية والإسلامية.

"الوارفة" للكاتبة السعودية أميمة الخميس

بأسلوب سردي مميز، تحكي الكاتبة السعودية في كتابها "الوارفة" عن الفتاة "جوهرة" التي تعمل في إحدى مستشفيات العاصمة السعودية الرياض، وهناك تلتقي بحضارت وثقافات وعوالم جديدة، من خلال الصداقة التي تجمعها بزميلتها "أدريان"؛ وهي فتاة أوروبية تمدّها بقصص من عالمٍ آخر، تعبر إليه "جوهرة"بالخيال.

"مريم الحكايا" للكاتبة اللبنانية علوية صبح

حقّقت رواية "مريم الحكايا" للكاتبة اللبنانية علوية صبح نجاحاً كبيراً حتى أنها تُرجمت إلى اللغتين الفرنسية والألمانية. وتدور أحداثها خلال الحرب الأهلية حيث تقدم لمحة عن حياة المرأة التي تحاول أن تحمي عائلتها وسط العنف والحرب.

والآن، إليك الكتب التي عليك قراءتها لفهم السعودية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية