5 نصائح مهمة أثناء الريجيم لتجنّب ظهور الترهّلات

نخبرك اليوم عن نصائح تحمي من ظهور الترهلات اثناء الريجيم وبعد خسارة الوزن، والتي ينصح خبراء التغذية بضرورة اتّباعها لضمان الحصول على الجسم الرشيق الذي تسعين إليه.

ias

فبغضّ النظر عن نوع الريجيم لخسارة الوزن الذي تتّبعينه، لا بدّ أنّكِ ستعانين من ترهّل الجلد نتيجة التخلّص من الدهون، ولتفادي ذلك، عليك أن تلتزمي بتطبيق النصائح التالية.

ممارسة الرياضة

من الضروري أن تمارسي التمارين التي تزيل ترهّلات الجسم، وذلك ابتداءً من الفترة التي تبدأين بها باتّباع الريجيم، إذ إنّ الترهّلات تظهر نتيجة خسارة الوزن، وقد يتفاقم مظهرها في حال لم تُسرعي بممارسة الرياضة لتشدّيها.

مصدر الصورة: موقع Freepik

تغيير بعض العادات

بدلًا من الذهاب بالسيارة إلى الأماكن القريبة، إذهبي سيرًا على الأقدام، ونشجّعكِ أيضًا على استخدام السلالم بدلًا من المصعد، لأنّ ذلك يؤدّي دورًا كبيرًا في شدّ مختلف المناطق في الٍجل والفخذين وكذلك المؤخّرة.

تدليك الجسم

تؤدّي هذه الخطوة دورًا مهمًّا في شدّ الجلد، ولضمان فعاليّتها، يجب أن تدلّكي المناطق التي تحوي أكبر نسبة من الدهون، بالزيوت الغنيّة بالفيتامين E والفيتامين A، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، وبالكريمات التي تحوي نسبة عالية من الكولاجين، والتي يجب أن يكون موصى عليها طبيًّا.

تأمين الترطيب الداخليّ اللازم للجسم

بحفاظكِ على ترطيب الجسم، أنت تعزّزين مظهر الجلد ليكون مشدودًا وصحيًّا، ولتحقيق ذلك، أكثري من شرب المياه، أي ما لا يقلّ عن ليترين منها يوميًا، وكذلك العصائر الطبيّة، كونها تحتوي الكثير من العناصر التي تساهم بدورها بتحسين مظهر الجلد.

الامتناع عن ممارسة العادات السيئة

عندما تمارسين الريجيم، عليك أن تمتنعي تمامًا عن القيام بالعادات التي تسرّع ترهّل البشرة، مثل التدخين وتناول الأطعمة السريعة والنوم لوقت أكثر من اللازمن فكلّ هذا لن يكون نافعًا للريجيم، بل قد يكون أيضًا عائقًا أمام خسارتكِ الوزن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية