5 أسواق شعبية سعودية ستعيد إليك ذكريات رمضان في الماضي

5 أسواق شعبية سعودية ستعيد إليك ذكريات رمضان في الماضي

مصدر الصورة: حساب اكتشف العلا ExperienceAlUla@

تستعرض لك ياسمينة اليوم 5 أسواق شعبية سعودية ستُعيد إليك ذكريات رمضان في الماضي، وذلك من مُختلف مدن ومناطق المملكة، يمكنك أيضًا الاطلاع على فعاليات مهرجان ليالي جدة الرمضانية تحاكي ذكريات الحارات الشعبية. 

ias

يختلف الموروث الشعبي بمختلف مناطق ومدن السعودية، وتكثف المملكة جهودها في الآونة الأخيرة لإحياء التراث بكل أشكاله وربط أبناء الجيل الجديد به، ولأن شهر رمضان المُبارك يتميز بطقوس تراثية مختلفة يحن إليها الكثير من أبناء الجيل القديم، وينبهر بها أبناء الجيل الجديد، تابعي وتعرفي على أهم الأسواق الشعبية السعودية التي تُحي التراث الرمضاني. 

سوق الزل في الرياض 

يُعد سوق الزل التراثي من المعالم الشعبية المهمة التي تعكس تراث وطابع حياة مدينة الرياض القديمة، حيث يُعتبر من أحد أهم مراكز العود والبخور في الدينة إلى جانب وجود الكثير من السلع والتحف والمشغولات اليدوية القديمة، ويحتفل هذا السوق سنويًا بمظاهر شهر رمضان ببيع أهم منتجات رمضان وعيد الفطر. 

سوق الخاسكية وباب شريف في جدة 

يزداد الإقبال على الأسواق الشعبية في مدينة جدة بحلول شهر رمضان، حيث توجد في هذه الأسواق بضائع الجُملة، والسلع الرمضانية التراثية من الملبوسات، والأقمشة والتحف، والهدايا، وبعيدًا عن أجواء البيع والشراء، تنتشر عربات الأطعمة والمشروبات الحجازية القديمة كالبليلة والسوبيا ، التي ستجعل بلا شك تجربة التسوق حافلة بعبق الماضي. 

 
سوق السويكت في الخُبر 

من الأسواق القديمة التي تتميز بها مدينة الخبر، والتي تعتبر من أهم معالم المدينة وأكثرها إقبالًا في شهر رمضان المبارك، حيث يتم تزيين الشوارع واحياء الطقوس الرمضانية، وسط المحلات التجارية المتنوعة، ويكثر الطلب على الملبوسات الشعبية والبخور والمصوغات الذهبية. 

سوق بلدة العُلا القديمة  

من المعالم المهمة في العُلا التي يقصدها السُياح والزوار في كل أيام السنة، ويتميز بشكل خاص أيام رمضان بطابعة الذي يُحاكي الماضي بدكاكينه ومقاهيه، ويمكن زيارة سوق بلدة العلا القديمة خلال شهر رمضان يوميًا من الساعة الثامنة والنصف مساًء الى الساعة 2 ونصف صباحًا. 

سوق الثلاثاء في أبها 

من أقدم وأعرق الأسواق في المنطقة الجنوبية في المملكة، وذو قيمة تاريخية تعود إلى أربع قرون، سينعم زائر هذا السوق برحلة إلى الماضي وسط أجواء الزحام بعد صلاة التراويح في رمضان، حيث يمكنك تأمل المصنوعات القديمة كالفخار والحديد والملابس والحُليّ، وشراء منتجات السمن والعسل والنباتات العطرية الشهيرة في تلك المنطقة. 

وأخيرًا، وحول حديثنا عن الأجواء الرمضانية في المملكة اطلعي على أفضل المطاعم لإفطار رمضان في السعودية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية