5 علامات تدل على أنك في بيئة عمل سامة!

الذكاء العاطفي في العمل

مصدر الصورة موقع freepik

ستعرفك ياسمينة في المقال التالي على علامات تدل على أنك في بيئة عمل سامة وغير صحية كي تكتشفي إن كنت تعلمين في مثل هذه البيئة

ias

العمل في بيئة عمل سامة وغير صحية هو من أهم الأسباب التي تؤدي الى المشاكل والإضطرابات النفسية وحلات القلق والتوتر التي تؤثر على صحتنا النفسية، ومن هنا إختنرا لك أبرز وأهم 5 علامات تساعدك بإكتشاف إن كنت تعلمين في هذه البيئة.

ساعات عمل غير مُحددة

من المعروف في أن لكل وظيفة دوام عمل مُحدد وساعات يجب الإلتزام بها، فمثًلا يكون دوام العمل من الساعة الـتاسعة الى الساعة الثالثة أو الرابعة، أما اذا كان ساعات العمل غير مُحددة، فهذا يدل أنك في بيئة عمل غير صحية وأن رب عملك يستغلك.

عدم تواصل المدير مع الموظفين

من أبرز العلامات التي تدل أنك في بيئة عمل سامة هو أن يكون مديرك في العمل قاسي ولا يتواصل مع الموظفين، فإذا كان المدير يتجنب القترب من الموظفين وبناء علاقة قوية معهم، عليك أن تعلمي أنك في بيئة عمل صحية ولن تذهبي الى العمل بحماس وسوف تكرهين عملك.

الشائعات والنميمة بين الزملاء

في حال كان زملاء العمل يتحدثون بطريقة سيئة عن بعضهم الآخر ولا يتمنون الخير لبعضهم، فهذا دليل أنك في بيئة عمل سامة ، ومن هنا ننصحك بتوطيد علاقتك مع زملائك ونشر الطاقة الإيجابية في المكتب كي تتقربي من الجميع وتنشر المحبة والمودة بينهم.

عدم الترقية في العمل

في أي عمل، يحصل الموظف على الترقية التي تدل أن الإدارة تُقدر جهوده المبذولة وكفاءته في العمل، ولكن في حال كنت تعملين لساعات طويلة وتبذلين الكثير من المجهود في عملك من غير أي تقدير في المقابل، هذا يدل على أنك في بيئة عمل سامة وقاسية.

سمعة العمل السيئة في الخارج

من المعروف أن السمعة السوقية السيئة للشركة وسط باقي الشركات وسوق العمل يعكس طبيعة العمل في الشركة، وفي حال كانت الشركة تتعرض للكثير من الملاحقة القضائية، فهذا دليل على ـنك في بيئة عمل سامة وعليك الإنسحاب منها بأسرع وقت ممكن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية