Yasmina

ما هي الامراض النفسية الاكثر شيوعا في مجتمعاتنا؟

ما هي الامراض النفسية الاكثر شيوعا

بسبب الضغوط التي نتعرض لها بشكل يومي وكثرة مشاغل الحياة، اصبحنا نشعر بالكثير من العوارض النفسية السيئة والتي يمكن ان تؤدي الى مشاكل صحية مزمنة.

من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على ما هي الامراض النفسية الاكثر شيوعا.

1- الشعور الدائم بالارق: هناك العديد من المواضيع الهامة التي تشغل بالك فتتحول الى المرض عندما يعتاد العقل الباطن على التفكير باستمرار في نفس الموضوع بدون توقف ما يتسبب بعدم قدرته على النوم، من هنا اهمية عمل تمرينات الاسترخاء أو استشارة الطبيب المختص لتناول ادوية مهدئة.

2- الاصابة بوسواس قهري: يعتبر من الامراض النفسية المنتشرة وهي تعود باسبابها الى العديد من الاحداث والامور التي تحصل في حياتك اليومية والتي تجعل تشعرين بالوسواس نتيجتها.

3- الاكتئاب المزمن: ينتج الاكتئاب بسبب ضغوط نفسية زائدة عن قدرة تحمل لافرد وهنا العديد من الامور السيئة التي تعود بطريقة سلبية على حالتك النفسية ويمكن ان تكون حالة وفاة شخص قريب او خسائر كبيرة مادية او وظيفية.

4- الكوابيس المتكررة: يصاب الفرد بكوابيس متكررة خلال النوم نتيجة الخوف من امر معين مما يسبب للفرد القلق والتوتر وكثرة التفكير بطريقة سلبية.

5- التصرفات العدوانية تجاه الآخرين: تنتج العدوانية بسبب ضغوط نفسية عديدة يتعرض لها الفرد وتجعله مقتنعاً بان الاشخاص المحيطين به هم السبب في ما هو عليه من حالة نفسية، وتتعدد اسباب العدوانية منها البطالة والامراض والفقر وكثرة المشاكل النفسية.

6- الشعور بالغربة وعدم تقبل الآخرين: ان اختلاف الرأي عن المحيطين بك والعادات والافكار، ما يجعل منك شخصاً لا يجد شخصاً يفهمه وويساعده لعى حل مشاكله بالطريقة التي يراها مناسبة وبالتالي يؤثر ذلك على حالته النفسية.

7- الشعور بالنقص وعدم الثقة بالنفس: هو من اكثر الامراض النفسية المنتشرة وسببها الظروف المادية والعلم والمركز الوظيفي والاجتماعي فيشعر الشخص بالنقص عندما يرى شخصاً افضل منها فيرفض مقارت=نته بهذا الشخص وينشأ لديه الغرور في بعض الاحيان.

إذاً، بعد ان تعرفت على ما هي الامراض النفسية الاكثر شيوعا، فهل تعانين من اي منها؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر