5 نساء إماراتيات حققن إنجازات هذا العام

5 نساء إماراتيات حققن إنجازات هذا العام

مصدر الصورة: حساب انستغرام astronaut_nora@ naila.balushi@

تذكري معنا خمسة نساء إماراتيات حققن إنجازات هذا العام وذلك في اليوم الوطني الاماراتي علماً أن الكثير من الرائدات الإماراتيات أبدعن في مجالات منوعة ورفعن اسم بلادهن عالياً نحو العالمية بسبب قدراتهن الفكرية والثقافية.

ias

وأثبتت المرأة الإماراتية انها رمز القوة والإبداع والتصميم، وهي المرأة التي كسرت الحواجز والصعوبات حتى تكون في أعلى المراتب. ولمناسبة اليوم الوطني الإماراتي نستعرض لكم أبرز الملهمات الإماراتيات في مجالات مختلفة. وتعرفي ايضا على فنادق عليك زيارتها خلال عطلة اليوم الوطني الإماراتي

نساء رائدات

  • ريم المرزوقي

هي  أول امرأة إماراتية تحصل على براءة اختراع أمريكية، إذ تمكنت ريم من اختراع سيارة يمكن قيادتها بدون يدين ، تم اختراعها لمساعدة ذوي القدرات الخاصة.وقد يهمّك الاطّلاع على أجمل عبارات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي.

وقد أحدث هذا الاختراع ثورة في عالم التكنولوجيا، إن سعيها للابتكار يسلط الضوء على الإمكانات الهائلة، التي تتمتع بها مجموعة المواهب الهائلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • هناء الرستماني

بفضل الإصرار والالتزام والرؤية، أصبحت هناء الرستماني أول رئيسة تنفيذية في تاريخ بنك أبوظبي الأول، إن تفانيها ورؤيتها والتزامها بالتميز لم يجعلها رائدة فحسب، بل ساهمت أيضًا في وضع بنك أبوظبي الأول على طريق النجاح في بيئة تنافسية بشكل متزايد.

تعتبر هناء الرستماني، المديرة التنفيذية البارعة التي تتمتع بخبرة تزيد عن عقدين من الزمن، في مجال الخدمات المصرفية والمالية، محفزة للتغيير والتعاون في عالم الأعمال، وقد ألهم صعودها العديد من النساء للارتقاء والقيادة في عالم الشركات.

  • نايلة البلوشي

دخلت نايلة البلوشي التاريخ، كأول امرأة إماراتية تتسلق جبل إيفرست، أثبتت نايلة أنه لا يوجد شيء مستحيل خاصة على السيدات، إذا كانت لديك الشجاعة والدافع لتحقيق أحلامك، حتما ستصل لها.

لقد انطلقت في هذا المجال المليء بالصعوبات، لكنها تمكنت من التغلب على التحديات، إن إرادتها في تحطيم الصور النمطية والخروج منتصرة رغم كل الصعاب هي مصدر إلهام لكل من يطمحون إلى تجاوز حدودهم.

  • آمنة القبيسي

دخلت آمنة القبيسي في سجلات الأرقام القياسية، وأصبحت أول امرأة عربية تتنافس في الفورمولا 4، وباعتبارها أول سائقة سباقات إماراتية، ألهمت آمنة القبيسي الكثيرين بشغفها وموهبتها ومرونتها في رياضة السيارات التي يهيمن عليها الرجال تقليديًا.

تستمر إنجازاتها الرائدة في إلهام الرياضات النسائية وخارجها، لكسر الحواجز والسعي لتحقيق أحلامهن بلا هوادة.

هناك الكثير من النساء النجاحات، المشاركات في العديد من المساهمات الكبيرة في مجالاتهن، فالمرأة الإماراتية رمز القوة والإبداع والتصميم، هي المرأة التي كسرت الحواجز والصعوبات حتى تكون في أعلى المراتب.

  • نورا المطروشي

ولا يمكننا أن ننسى نورا المطروشي أول رائدة فضاء إماراتية تم اختيارها للتدريب مع مجموعة رواد الفضاء 23 التابعة لوكالة ناسا للعمل كاختصاصية مهمة دولية.

تحولت إلى رائدة فضاء، حيث إنها من المقرر أن تنطلق إلى الفضاء الخارجي في أوائل العام المقبل في إطار تدريبها مع وكالة ناسا.

واكتشفي ايضا الدور العالميّة تُطلق إصدارات تمنحكِ أجمل الإطلالات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية