5 نصائح سهلة للحفاظ على صحة وتألق شعرك

5 نصائح سهلة للحفاظ على صحة وتألق شعرك

إن الحفاظ على شعر صحي وقوي يبدأ في الحمام – ولكنه يستمر لفترة طويلة بعد الانتهاء من الغسيل. ومع ذلك لا تتبع العديد من النساء روتين محدد للعناية بالشعر ونتيجة لذلك، فإن شعرهن لا يبدو متألقاً على النحو المطلوب. مع هذه النصائح الخمس السهلة، يمكنك التألق بشعرك الطبيعي الصحي والقوي في جميع الأوقات.

ias

**اغسلي شعرك بماء باردة أو فاترة**

  • جميعنا يحب أخذ حمام ساخن، مشبع بالبخار مريح للعضلات ومزيل للتوتر، ولكنه لسوء الحظ، هذا الحمّام غير مناسب للشعر. يؤدي الاستحمام بالماء الساخنة إلى القضاء على الزيوت الطبيعية للشعر، وإلحاق الضرر بفروة الرأس، وجفاف الشعر وجعله أكثر عرضة للكسر. للحفاظ على صحة شعرك، يفضل خفض درجة الحرارة أثناء الاستحمام، ثم غسله بالماء الباردة لإغلاق المسامات وجعل شعرك يبدو أكثر تألقاً عندما يكون جافاً.

امنحي شعرك الصحة التي يستحقها

  • إن الحفاظ على شعرك صحيًا ورطبًا يعني الحفاظ على الرطوبة في شعرك، بعد غسله، قومي باستخدام أمبول بانتين واتركيه لدقائق عدّة ومن ثم اغسليه مرة واحدة. إن اللمس المستمر لشعرك وتصفيفه على نحو مستمر، وتسريحه بشكل دائم، قد يصعب عليك عملية الحفاظ على خصلاتك لامعة وسلسة. تحتوي أمبولة بانتين على أعلى تركيز PRO-V لإصلاح الشعر الأكثر تلفاً، والتخلص من علامات التلف، وترطيبه، وجعل الشعر ناعماً ولامعاً وصحياً.

> الحمام الساخن مناسباً للجسم وليس للشعر وPantene يحقق لشعرك المعجزات!

استبدلي الفرشاة بالمشط

  • إن الفرشاة عادة ما تكون خشنة على شعرك ويمكن أن تؤدي إلى تكسره وتقصفه لا سيما عندما يكون رطباً. فبدلاً من استخدام الفرشاة، اختاري مشطاً ذا أسنان واسعة لفك الشعر المتشابك برفق دون الإضرار بالشعرات، ما يؤدي بدوره إلى تخلص شعرك من التجعد. بهذه الطريقة تتمكنين من الحصول على الشعر الناعم اللامع الذي تريدينه بدون الحاجة لاستخدام الفرشاة الخشنة.

مشطي الشعر من الأطراف إلى فروة الرأس

  • يمكن أن يسبب التسريح المباشر من الجذور إلى تشكل المزيد من العقد، إضافة إلى التسبب بالتكسر والتقصف. لذا وبدلا من بدء التسريح من الجذور حتى الأطراف، ابدئي من الأطراف وصولاً إلى فروة الرأس، افصلي العقد برفق للحفاظ على شعرك صحياً وسليماً.

**إحمي شعرك من الشمس**

  • كما تهتمين بحماية بشرتك من الآثار الضارة للشمس، يجب عليك أيضًا اتخاذ إجراءات وقائية لمنع شعرك من التقدم في السن والتعرض للجفاف بسبب الأشعة فوق البنفسجية الحارقة. من الحكمة وضع قبعة أو وشاح لتوفير المزيد من الحماية للشعر في الأيام المشمسة.

إقرئي المزيد: أهم 4 نصائح لغسل شعرك وتنظيفه بالطريقة المثالية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية