5 خطوات لتعقيم المطبخ ومنع كورونا من دخوله

5 خطوات لتعقيم المطبخ ومنع كورونا من دخوله

تتعدد الخطوات لتعقيم المطبخ ومنع كورونا من دخوله ياسمينة وبمساعدة خبراء مطابخ الطبّاع ومهندسا التصميم الداخلي فيها هيثم و احسان ستكشف لك عن أهم 5 طرق تحميك بالتأكيد من استقرار الفايروس على الأسطح في مطبخك. واليك من ياسمينة أيضاً مدة عيش فايروس كورونا على أسطح المنزل بحسب نوعها

ias

لاشكّ أنّ كل سيدة تهتم بنظافة مطبخها دائماً لكن الظروف المحيطة في المنطقة تستوجب منها اليوم توخي الحذر وزيادة جرعة الاهتمام والتعقيم أكثر من ذي قبل وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة .

5 خطوات لتعقيم المطبخ وحمايته من كورونا

  1. تعقيم الأدراج و الخزائن: عادة تحتوي نسبة عالية من البكتيريا والجراثيم نظراً لكثرة الأشياء المخزنة فيها لاسيما التي يتم جلبها من الخارج مثل المعلبات. لذلك يُنصح بغسلها وتعقيم الجزء الداخلي منها على الا تنسي الحواف المعدنية وسسك الأدراج.
  2. سلة المهملات: تحتوي نسبة عالية من الجراثيم، والغسيل وحده لا يكفي بل عليك مسحها يومياً من الخارج بواسطة فوطة مبللة بالمعقم وشددي لاسيما على تعقيم الغطاء لأنه الجزء الخارجي الذي يلمسه جميع أفراد العائلة. لا تنسي تبديل الكيس يوميًا حتى ولو لم يمتلئ بعد. وفي المناسبة اليك كيف تعيدين تدوير الأشياء القديمة في المنزل
  3. الأسطح والرفوف: عليك التأكد من تنظيف هذا الجزء من المطبخ من خلال وضع المعقم أو المطهر و فركه باسفنجة سميكة من ثم مسحه بفوطة مبللة وتكرار العملية مرارا وبعد كل استخدام للكاونتر. و مهما كانت نوعيته سواء بورسلان ، خشب ، جرانيت أو اللامينيت فكلها قابلة للتنظيف و لن تتأثر بطريقة سلبية جرء ذلك.
  4. مقابض و مفاتيح الفرن: هي من أكثر الأماكن التي تجتمع و تتراكم عليها الزيوت والدهون وبقايا الطهي هذا غير أنها معرضة للمس بكثرة، لذلك لا تقلقي من تغير لونها نتيجة لاستخدام المعقمات بل يمكنك استبدالها بماء مغلي أو فاتر مضاف إليه خل أبيض بعد أن تنظفيها بالصابون .
  5. الثلاجة: لتنظيف الثلاجة أفرغي محتوياتها واحصلي على السبراي الخاص لتعقيمها والمتوفر حالياً في حميع المحال. أما في حال لم يتوفر يجب تفريغ محتوياتها و تنظيفها بالماء الفاتر و الصابون و تجفيفها، من ثم إعادة الأغذية والمأكولات والتأكد من إغلاقها وتغليفها .

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بصنع المعقم في المنزل ووضعه بالبخاخ وذلك عبر الإستعانة بكوب من الكلوروكس وإضافة 7 أكواب من المياه اليها. بهذه الطريقة ستتمكنين من تعقيم أي شيء من دون أن يحصل أي ضرر. وفي المناسبة تعرفي أيضا مع ياسمينة على نصائح مهمة لتنظيم الوقت في الحجر الصحي وقضاء وقت ممتع مع الأسرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية