5 خطوات لتنظيف فراشي الماكياج في المنزل

خطوات تنظيف فراشي المكياج في المنزل | العناية بادوات المكياج

خطوات تنظيف فراشي المكياج في المنزل | العناية بادوات المكياج

تغسلين وجهك مرات عديدة خلال النهار، خوفاً من أي مؤثّر خارجي يؤذيه، وخشية مواجهة مشكلة طارئة في بشرتك، غير أنّك تتجاهلين مسألة مهمّة في العناية بأدوات ماكياجك، وهي تنظيف الفراشي، التي تحتاج فقط إلى وقت قليل، وتضمن لك إطلالة ماكياج "صحيّة" بقدر ما هي جميلة. فما هي الخطوات المنزليّة التي عليك إتباعها لتنظيف هذه الفراشي؟ 

ias

 

                  اعرفي ألف باء فراشي التجميل والماكياج

 

  • أحضري صحناً عميقاً، وذوّبي فيه صابونة مضادة للبكتيريا، ويمكنك أيضاً فركها بيديك، حتّى تصبح أجزاء صغيرة، ومن ثمّ أضيفي ربع كوب من زيت الزيتون، وامزيجهما معاً. 

 

  • في قدر من الماء الفاتر، أحضري كل فرشاة على حدة وضعيها فيه بطريقة مائلة، بحيث لا تصل الماء إلا على الشعيرات، ففي حال تعرّض القاعدة التي تثبّت شعيرات الفراشي للماء، قد تبدأ مادة الغراء بالتحلل. لذا تعتبر هذه الخطوة دقيقة جداً. 

 

               بالصور، أسماء وإستخدامات أبرز فراشي المكياج

 

  • بعد ترطيب الشعيرات، ضعي الفرشاة في مزيج الصابون وزيت الزيتون التي حضّرته، ثم ابدأي بفركها برفق ورويّة حتّى تتأكدي من أنّ مواد الماكياج قد أزيلت عنها نهائيّاً. واحرصي على أن تأخذي وقتك في تنظيفها، والتركيز فقط على الشعيرات، لا على مسكة الفرشاة، أو قاعدة تثبيتها. 

 

  • انتقلي إلى خطوة التنظيف من الصابون، أو التشطيف بالماء، فضعي الشعيرات في قدر الماء الفاتر بالطريقة نفسها التي وضعتها في السابق، وهنا عليك تبديل المياه أكثر من مرّة للتأكد من خلو الفراشي من أي رواسب من الصابون أو الزيت اللذين استعملتهما خلال التنظيف. 

 

              الزيتون: عنصرٌ أساسي في خلطات الجمال 

 

  • وأخيراً، أحضري منشفة قطنيّة ناعمة، وجففي الفراشي بها برفق، من دون مبالغة، أي يمكنك ترك القليل من المياه عليها، ووضعها لمدّة ساعتين على الأقل، لتجف تماماً، ومن ثمّ توضيبها، واعادة استخدامها من جديد بطريقة مثاليّة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية