5 سعوديات مغامرات حوّلن الشغف إلى احتراف

5 سعوديات مغامرات حوّلن الشغف إلى احتراف

نستعرض لك اليوم أبرز 5 سعوديات مغامرات حوّلن شغفهن إلى احتراف، ودخلن عالم السباقات والرياضات الخطرة متحديات ذواتهن ليصبحن معروفات محلياً وعالمياً، وسبق لياسمينة أن لفتت نظرك إلىأصغر السعوديات في مجال الرياضة.

ias

بقلوب قوية لا تهاب اشتهرت العديد من السعوديات بخطواتهن الجريئة في عالم المغامرات، والرياضات الخطرة ليكن بذلك مثل للتحدي والإصرار، فتعرفي معنا اليوم على أبرز 5 منهن خضن مجالات مختلفة وجريئة…

رها محرق أصغر شابة عربية تصل لقمة افريست

تعتبر رها محرق أول امرأة سعودية وأصغر شابة عربية تتمكن من الوصول إلى قمة افريست، لتدخل بذلك التاريخ بإنجازها وهي بعمر صغير، ولم تكتف رها بهذا الإنجاز وحسب بل أن حبها للمغامرة والرياضة وسفرها لكثير من البلدان جعلها من الشخصيات الملهمة لكثير من الفتيات، ولتتعرفي عنها أكثر تابعي مقابلة ياسمينة مع رها محرّق أول امرأة سعودية تتسلّق جبل إفرست.

لاعبة الهوكي رائعة العطاس

عُرفت اللاعبة رائعة العطاس بجهودها المثمرة في دعم الفتيات السعوديات بدخول لعبة الهوكي، ومساهمتها بإنشاء أول فريق نسائي لرياضة الرول بول في السعودية، حيث بدأت رحلتها بعد تعرضها لحادث سير أدى إلى كسر برجلها اليُسرى، لتتحدى ذاتها وتدخل عالم التزلج على الجليد بتشجيع من والدتها.

المغامرة الدكتورة مريم فردوس أول امرأة عربية تغوص في القطب الشمالي

دخلت طبيبة الأطفال مريم فردوس التاريخ بعد أن تمكنت من الغوص في أعماق القطب الشمالي، لتكون بذلك أول امرأة عربية تغوص تحت جليد القطب الشمالي، لتواجه بذلك صعوبات الأجواء القارسة، والتدريبات القاسية لتحقيق هذا الإنجاز برفقة فريق من جنسيات متعددة، لتهم بعد هذا الإنجاز بالتخطيط للغوص في القطب الجنوبي.

متسابقة الفورمولا ريما الجفالي

تُعتبر ريما الجفالي أول سائقة سعودية تحمل رخصة سباق معتمدة، وتنافس في الفورمولا 4 ضمن سباقات محلية ودولية، ويجدر بنا الذكر أن ريما الجفالي كانتأول سعودية تنافس في سلسلة سباقات دولية بالدرعية التاريخية عام 2019.

دانية العقيل أول متسابقة دراجات نارية

بعزيمة وإصرار دخلت دانية عقيل عالم السرعة والمخاطرة من أوسع أبوابه، وتحدت ذاتها لتتجه بُخطى واثقه نحو تطوير نفسها لتصبح متسابقة تمثل وطنها على مستوى محلي ودولي، وذلك بعد أن حصلت على رخصة معتمدة من الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ويمكنك التعرف عليها أكثر من خلال قراءة ياسمينة تحاور دانية عقيل أول متسابقة سعودية تحمل رخصة سباق للدرجات النارية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية