52 فيلمًا يتنافس على جوائز مهرجان أفلام السعودية بنسخته التاسعة

52 فيلمًا يتنافس على جوائز مهرجان أفلام السعودية بنسخته التاسعة

مصدر الصورة: حساب SA_FilmFestival@

انطلاقًا من الرابع من شهر مايو المُقبل ستنطلق النسخة التاسعة من جوائز مهرجان أفلام السعودية، والتي سيتنافس بها 52 فيلمًا على جوائز مختلفة.

ias

سيتم عرض 78 فيلمًا إضافة إلى 24 عرضًا موازيًا خلال النسخة المُرتقبة من المهرجان الذي تنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” وبدعم من هيئة الأفلام، تذكر أيضًا عرض التجربة السعودية في صناعة الأفلام في مهرجان برلين السينمائي.

الأعمال المُرشحة ولجنة التحكيم

استقبلت الدورة التاسعة من مهرجان أفلام السعودية 631 مشاركة على الموقع الإلكتروني، وتنوعت الأعمال المسّجلة في الموقع بين أعمال مشاركة في مسابقات عروض الأفلام والتي بلغت 230 فيلمًا، وما بين الأعمال المشاركة في مسابقة السيناريو غير المنفذ بواقع 401 سيناريو، عوضًا عن 67 مشروعًا في سوق الإنتاج.

كما يضم المهرجان مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والتي يشارك لها عدد من الأفلام مثل فيلم “أغنية الغراب” و “المكان المهجور”، و”طريق الوادي” وبين الرمال” و” رجل الخشب”، و”آخر السعاة”.

في حين شملت المشاركات تنافس 28 فيلمًا قصيرًا منها: “شريط فيديو تبدل”، و ” الترياق”، و” وحشة السماء”، و” يد أمي”، و “كبش الفداء” وغيرها من الأفلام .

في حين رشحت اللجنة 17 فيلم وثائقي، وتم اختيار 26 عمل للمشاركة في العروض الموازية في المهرجان، أخيرًا اطلعي على حوارنا مع صانعة الافلام السعودية لينا ملائكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية