6 أخطاء ماكياج تقترفينها عند التقاط الصور

اخطاء مكياج عند التقاط الصور | مكياج انستغرام وفايسبوك وتويتر

اخطاء مكياج عند التقاط الصور | مكياج انستغرام وفايسبوك وتويتر

مع الفايسبوك وتويتر وانستغرام، لا بدّ أنّ مسألة التقاط الصور صارت على الأقل حاجة يوميّة ملحّة، فلا يمكن أن يغيب أي تفصيل في حياتك من دون أن يؤرّخ مع صورة على المواقع الإلكترونيّة التي اجتاحت حياتنا على غفلة، ولكن كثيرةٌ هي أخطاء الماكياج التي تغفلين عنها عند التقاط الصور الخاصة بك، مما يجعلها مخيّبة للآمال، فما هي أبرز هذه الأخطاء؟ اكتشفيها على ياسمينة!

ias

1- تستعملين كريم الأساس ذا التركيبة السائلة، مما يظهر بشرتك دهنيّة في الصور، ولامعة، في حين يجب عليك دوماً اللجوء إلى كريم الأساس الجاف، أو على الأقل وضع طبقة من البودرة لتفادي أي لمعان قد يظهر.

هذا ما تفعلينه عندما تتخطين حدود الماكياج

2- تضعين الماكياج في مكان مظلم، مما يجعلك عاجزة عن رؤية كيف ظهرت التدرجات والظلال على بشرتك، وما إذا كانت بحاجة إلى تعديل من ناحية التخفيف أو التقوية، فيأتي ضوء الصورة ليكشف ذلك.

3- تتناسين أهميّة خطوة المرغ الجيد لمواد الماكياج، في مختلف ماكياج أجزاء الوجه، وتحديداً مع كريم الأساس أو ظلال العيون أو حتّى الكونسيلر، فتفضح الصورة هذا الخطأ، وتظهر الأمر وكأنّه طبقات متدرّجة.

4- تغفلين عن جمال الماسكارا في الصور، التي تعد أكثر المستحضرات الأساسيّة، فتظهرين ماكياج عينيك باهتاً، في حين أنت لا تحتاجين سوى للمسة منها على رموشك.

4 حيل ٌمفيدة لتثبيت الماكياج!

5- تتصورين من دون وضع أي مستحضر ماكياج على الشفتين، وهنا تنكسر قاعدة اللامع، حيث يمكنك التزيّن بأحمر الشفاه الجاف أو اللامع، لأنّ كليهما تعشقهما الصورة.

6- تخطئين في كميّة البلاش التي تضعينها، فإما تكثرين منها على الوجنتين ليظهر الأمر شبيهاً بوجه المهرّج، أو تقللينها لدرجة عدم ظهورها، ما يمنحك إطلالة باهتة وخالية من الحيويّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية