6 طرق ذكية لإستخدام الماء في الماكياج

6 طرق ذكية لإستخدام الماء في الماكياج

6 طرق ذكية لإستخدام الماء في الماكياج

تدركين من دون شك الفوائد الصحية والجمالية التي تحصلين عليها جراء شرب الماء. لكن هل تعلمين أن هذا السائل يمكن إستخدامه بطرق متعدّدة في روتين ماكياجك؟ إذا إعتقدت أن إستعمال الماء الوحيد هو لإزالة الماكياج، إستعدي مع ياسمينة لتغيير رأيك.

ias

 

 

     مجموعة ماكياج Anthony Vaccarello من Lancôme

 

 

 

تثبيت الماكياج: عوضاً عن شراء بخّاخ تثبيت الماكياح الباهظ الثمن، إشتري فقط الزجاجة واملئيها بالماء والقليل من الغليسيرين. بعد إنتهائك من الماكياج، رشّي كمية قليلة على وجهك من أجل تثبيت الماكياج وإعطاء الحيوية.

 

 

منظّف ومطهّر طبيعي: على عكس العديد من المنظفات الكيماوية الأخرى، الماء أفضل مطهّر طبيعي يزيل الشوائب من البشرة بطريقة آمنة. كل ما عليك القيام به هو إضافة بضع بتلات ورود في زجاجة مياه، وإستعمالها بعد أيام قليلة.

 

 

     تصرّفات ترتكيبنها تفقد أدوات الماكياج فعاليّتها

 

تحضير ألوان أيلاينر جديدة: في حال لا تريدين إنفاق المال على الأيلاينر، إليك هذه الفكرة الإقتصادية: أضيفي القليل من الماء إلى لون ظلال العيون المفضل لديك، واستعملي الفرشاة المدببة لوضع أيلاينر من صنعك.

 

مزج كريم الأساس: إن لم يُطبّق بطريقة صحيحة، قد تظهر تشقّقات على وجهك ناتجة عن كريم الأساس. لذلك بلّلي إسفنجة الماكياج بالماء، ومرّريها على وجهك لإزالة فائض كريم الأساس.

 

 

     Gucci للمكياج تُطلق مجموعة ربيع صيف 2015

 

 

تصحيح خط الأيلاينر: في بعض الأحيان لا تطبّقين الأيلاينر بطريقة صحيحة بسبب إحتكاك هذا الأخير بظلال العيون، أو بسبب جفاف القلم. لذلك ضعي بضع قطرات من الماء على الأيلانير الخاص بك، أو الفرشاة الخاصة به وستلاحظين الفرق بالتأكيد.

 

تنظيف فراشي الماكياج: إن إهمال تنظيف فراشي الماكياج يسبّب الإلتهابات الجلدية كما يُفسد مظهرك تماماً. إستخدمي الماء لتفادي ذلك: بلّلي قطعة قماش بالماء وامسحي الفراشي بها. كما بإمكانك وضعها في ماء ساخنة مع إضافة القليل من شامبو الأطفال، ومسحها بالماء النظيفة. بذلك تحصلين على فراشٍ نظيفة ومعقّمة صالحة للإستخدام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية