6 حقائق لا أحد يعرفها عن طلاء الأظافر

مصدر الصورة موقعfreepik

ستعرفك ياسمينة في المقال التالي على 6 حقائق لا أحد يعرفها عن طلاء الأظافر ومنها قد يسبب لك صدمة كبيرة وغير متوقعة

ias

بعيدًا عن أجمل صيحات طلاء الأظافر والألوان المميزة التي تنتظرها النساء في كل موسم، هل غصت يومًا في الإنترنت وبحثت عن تاريخ طلاء الأظافر أو أهم المعلومات عنه؟ إكتشفي معنا أبرز ما تجهلينه عن هذا الموضوع!

تاريخ إنشائه

نشأ طلاء الأظافر في الصين منذ عام 3000 قبل الميلاد،وكا الفراعنة والمصريّون القدماء هم أوّل من استعمله بحيث كان حكراً على الطبقة الغنية والمرتاحة ماديّاً، شرط أنّ الأسود كان اللون الوحيد المسموح، كونه يعبّر عن حضارتهم !

تدوم لعامين بعد فتحها

أكدت العديد من الأبحاث أن يمكن أن تدوم زجاجات طلاء الأظافر غير المفتوحة إلى أجل غير مسمى، ولكن بمجرد أن تقوم بفتح الغطاء لأول مرة ، تتبخر بعض المكونات ، مما يغير تركيبة وتناسق الطلاء

ممنوع تطبيق طلاء الأظافر في الطائرة

هي من الأمور الغريبة التي تجهلها الكثيرات، ولكن معظم شركات الطيران تمنع إستخدام طلاء الأظافر أثناء السفر، وقد تم إلقاء القبض على إمرأة كانت تُطبق طلاء الأظافر بعدما نعنت طاقم العمل بكلمات غير لائقة.

أغلى طلاء أظافر يكلف 250 ألف دولار

قامت علامة المجوهرات الفاخرة “أزاتور” Azature بإصدار أغلى طلاء أظافر في العالم في ولاية لوس أنجيليس بحيث يبلغ سعره 250 ألف دولار وهذا لأنه وببساطة يحتوي على 267 قيراط من الألماس الأسود

تركيبة طلاء الأظافر هي نفسها تركيبة طلاء الدهان

يؤكد الخبراء أنّ تركيبة طلاء الأظافر هي نفسها تركيبة طلاء الدهان، وليس هناك الكثير من المكونات التي تتغيّر في تركيبتها، باستثناء اعتماد المحتوى الأخف حرصاً على عدم أذيّة الأظافر.

بلغت مبيعات طلاء الأظافر 768 مليون دولار

في عام 2012 ، بلغت مبيعات طلاء الأظافر 768 مليون دولار. كانت هذه زيادة بنسبة 32 ٪ عن عام 2011 ، وربما كان ذلك بسبب ارتفاع هوس فن الأظافر.

وأخيرًا، إكتشفي بديل عن طلاء الأظافر استخدمته كليوباترا للتمتّع بأظافر صحيّة لونها فريد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية