6 فوائد جمالية للبطيخ الأحمر

اهم فوائد البطيخ الاحمر للبشرة

إكتشفي على ياسمينة أبرز فوائد البطيخ الأحمر لبشرة أكثر إشراقاً وتألقاً

يحوي البطيخ 93% من المياه، كميات كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من شيخوخة البشرة ومن أضرار أشعة الشمس تضمن الحصول على بشرة صحية وأكثر شباباً:

ias

1- تناغم لون البشرة: واحدة من فوائد البطيخ المعروفة هو قدرته على تغيير مظهر البشرة نحو الأفضل. لذلك، بإمكانك إما تدليك بشرتك بشريحة من البطيخ أو امزجيها مع كمية قليلة من العسل للحصول على نتائج أفضل. من أجل معالجة البشرة الدهنية، أضيفي كمية من مسحوق البندق إلى عصير البطيخ. ومن أجل الحفاظ على بشرة رطبة، إستعملي العصير على وجهك وعنقك بإنتظام.

منتجان جديدان في مجموعة Vitamin C من The Body Sho

2- الوقاية من الشيخوخة: إن الجذور الحرّة في الجسم غالباً ما تؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة، التجاعيد وبقع التقدّم في السنّ. وبما أن البطيخ غنيّ باللايكوبين، الفيتامين C و A، يقوم بتقليل كمية الجذور الحرّة في الجسم، وبالتالي الحدّ من علامات شيخوخة البشرة. لذلك إستهلكي هذه الفاكهة وطبّقيها على بشرتك يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

3- ترطيب البشرة: إن البطيخ من الفواكه التي تحافظ على جسم وبشرة رطبين. فإن كنت من صاحبات البشرة الجافة، طبّقي البطيخ والعسل لمنح بشرتك الرطوبة اللازمة.

4- السيطرة على الإفرازات الدهنية: بفضل غنائه بالفيتامين A، يُقلّص البطيخ من حجم مسام البشرة ويُقلّل الإفرازات المفرطة من الغدد الدهنية.

إكتشفي أهم 5 طرق لحماية البشرة

5- تنشيط البشرة: من ميزات البطيخ قدرته على تنشيط البشرة، تجديد الخلايا وتحفيز الدورة الدموية. لذلك إستخرجي عصير هذه الفاكهة وطبّقيها على بشرة وجهك.

6- معالجة حبّ الشباب: إن تدليك بشرتك بعصير البطيخ يومياً هو من العلاجات الطبيعية لحبّ الشباب وأنواع البثور الأخرى.

هذه كانت بعض فوائد البطيخ الجمالية. بإمكانك الحصول على هذه الفاكهة في هذا الوقت من العام، اذاً أدرجيه في نظامك الغذائي وروتينك الجمالي. فقط إستخدمي عصير البطيخ بواسطة قطنة على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالمياه الفاترة. أما إذا رغبت في الحصول على كريم للوجه، إضيفي إلى عصير البطيخ العسل أو اللبن وطبّقي الخليط على الوجه والرقبة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية