7 نصائح حصريّة لصاحبات الشعر المجعّد

7 نصائح حصريّة للعناية الشعر المجعّد

7 نصائح حصريّة للعناية الشعر المجعّد

إنّ القدر العالي من الجاذبيّة والسحر والأنوثة التي يمنحها الشعر المجعّد لصاحبته، جعل منه تسريحة مفضلّة عند عدد كبير جداً من النساء. و إدراك صاحبات هذا الشعر أنّ ما يملكنه هو خاصيّة جمالية فريدة، تجعلهنّ مختلفات عن الأخريات. إذا كنت إحداهنّ، اعرفي أنّ لشعرك المجعّد نصائح خاصة، يمكنك التعرّف إليها مع ياسمينة:

ias

 

          خطوات تضمن لك نجاح التألق بتسريحة الشعر المجعّد

 

1- المناشف العادية أبرز أعدائه: اعرفي أنّ المنشفة العاديّة ليست جيّدة مطلقاً لصحة شعرك المجعّد، ومن المفضّل عدم احتكاكه بها، وهنا ننصحك باستعمال ستراتك القطنيّة القديمة لتؤدي دور تجفيف الشعر، نظراً لقماشها الناعم.

 

2- البلسم قبل الشامبو وبعده: يفضّل استعمال البلسم قبل استعمال الشامبو، من ثم اللجوء إليه بعد ذلك، لتسهيل عملية التنظيف، وضمان الحصول على شعر ناعم خلال التسريح.

 

         كيف تصنعين شامبو الشعر والبلسم في المنزل؟

 

3- لفّ الشعر بعد الاستحمام: بما أنّ الشعر الرطب هو أكثر سهولة في التسريح والتصفيف، يفضّل أن تعملي على لفّ خصلات شعرك مباشرة بعد الاستحمام، للحفاظ على صحتها وجمال تموّجاتها.

 

4- الابتعاد عن مثبّتات الشعر: من الأفضل دوماً تفادي استعمال مثبّتات الشعر، التي غالباً ما تعمل على "تلبيد" الشعر المجعّد، وإظهاره متسخاً وغير حيوي.

 

5- عدم المبالغة في تمليسه: لا تجعلي من الشعر المالس هاجساً لك، ولا تبالغي في اعتماد هذه التسريحة مع شعرك المجعّد، لأنّك مع الوقت ستفقدين تموجه الحقيقي.

 

      إحصلي على شعر ناعم مع خلطة البيض!

6- الخلطات الطبيعيّة: الجأي دوماً إلى الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعمل على تنعيم الشعر، على رأسها التي تتكوّن من الزيوت والعسل والأفوكادو.

 

7- النوم على وسادات الساتان: لا تنامي على الوسادات القطنيّة، واستبدليها بأقمشة الساتان الأكثر نعومة، والتي تعد مثاليّة لصحة شعرك وبشرتك في الوقت نفسه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية