7 أخطاء في التقشير يجب عليك تجنبها

Face, Person, Human

مصدر الصورة موقع freepik

ستكشف لك ياسمينة في المقال التالي 7 أخطاء في التقشير يجب عليك تجنبها للحفاظ على نضارة ونقاوة بشرتك ولتحميها من مشاكل أنت بالغنى عنها.

ias

بِت تعرفين أن التقشير أساسي لبشرتك وأنه من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة، ولكن هناك الكثيرات يجهلن طريقة تقشير البشرة بأمان وبطريقة صحيحة حيث يرتكبن أخطاء .

التقشير بدون ماء

تأكدي دائمًا من أن بشرتك رطبة قليلاً قبل البدء في عملية التقشير وتجنبي إستخدام المُقشر مباشرة على بشرتك الجافة وهذا لأن الماء يساعد في ترطيب الجلد ويجعل التنظيف أسهل، ويتسبب التقشير الجاف في حدوث الكثير من الاحتكاك والإحمرار ويُلحق الضرر بالجلد

تقشير البشرة غير النظيفة

أشار العديد من أخصائيي البشرة أنه من المهم تقشير بشرتك فقط عندما تكون نظيفة وخالية من أي نوع من الأوساخ أو المكياج وهذا لأن يمكن أن يسد تقشير الجلد غير النظيف المسام بدلاً من إزالتها ويمنع المُقشر من أداء وظيفته بالطريقة الصحيحة واللازمة.

إتباع تقنية خاطئة

كونب دائمًا لطيفة جدًا عند تقشير بشرتك، قومي بوضعالمقشر على أطراف أصابعك ودلكي برفق بحركات دائرية وإحرصي ألا تفركي أي منطقة لأكثر من 15-20 ثانية بحيث يمكن أن يؤدي استخدام ضربات قوية لإزالة خلايا الجلد الميتة إلى إتلاف الجلد بدلاً من جعله ناعمًا ومرنًا ومتوهجًا.

اختيار المنتج الخطأ

عندما يتعلق الأمر بتقشير بشرة وجهك ، فإن القاعدة الذهبية والأهم هي اختيار مقشر خفيف بجزيئات خفيفة، فيُعتبر المقشر اللطيف دائمًا خيارًا جيدًا لبشرة الوجه

التقشير المُفرط

من أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها النساء أثناء تقشير البشرة هو الإفراط في القيام بهذه الخطوة وتقشير بشرتهن بشكل يومي مما يُسبب الأذى لها، ومن هنا ننصحك بتقشيرها من مرة الى مرتين في الأسبوع وهذا بعد إستشارة طبيب الجلد الخاص بك.

عدم تطبيق المُرطب

يُعتبر استخدام المرطب بمجرد الانتهاء من عملية التقشير أمرًا ضروريًا للغاية، فهذه الخطوة تعتني بمسامك النظيفة وتساعدك بالحصول على بشرة تشع توهجًا ونضارة,

تقشير البشرة المُتعبة

تجنبي تقشير بشرتك وهي مُتعبة ومتهيجة، ليس من الصواب تقشير بشرتك عندما لا تكون في حالتها الصحية الطبيعية، فيمكن أن يؤدي استخدام مقشر على الجلد الضعيف بالفعل إلى زيادة المشكلة.

ومن هنا، ننصحك أيضًا بتجنب عادات سيئة تسرّع ظهور التجاعيد في البشرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية