7 طرق تكتشفين فيها حقيقة منتجات الماركات إن كانت أصلية او مزيفة

7 طرق تكتشفين فيها حقيقة منتجات الماركات إن كانت أصلية أو مزيفة

7 طرق تكتشفين فيها حقيقة منتجات الماركات إن كانت أصلية أو مزيفة

نخبركِ اليوم عن 7 طرق متعددة، تستطيعين بها أن تكتشفي حقيقة منتجات الماركات إن كانت أصلية او مزيفة، سواء كانت ألبسة، اكسسوارات، عطورات أو نظارات شمسية. وقد يهمكِ الإطلاع على موقع لبيع ملابس الماركات الأصلية بأرخص الأسعار.

ias

الجدير بالذكر أن أكثر 5 اكسسوارات تقليدًا على الصعيد العالمي هي: حقائب Chanel الكلاسيكية، ساعات Cartier، نظارات Gucci، محافظ Louis Vuitton وحقائب “الكلاتش” التي تحمل توقيع Burberry.

معرفة الماركة الأصلية من التقليد في الملابس

  • جودة العمل: يجب القاء نظرة جيدة على الدرزات، الداخلية والخارجية وعلى نوعية الخياطة. في الماركات الأصلية ستكون الخياطة والدرزات فيها متقنة ومستقيمة ومتعرجة أيضًا. المقلدة ورغم محاولتها خداعكِ لكنها لن تصرف الوقت والجهد من أجل هذه التفاصيل خصوصًا في محيط الأزرار، الإبزيم، والاطراف الداخلية للملابس. 
  • اللوغو: عليكِ أن تكوني على معرفة سابقة بتفاصيل لوغو الماركة التي تفضلينها.  ولكن بشكل عام الماركات المقلدة لا تقوم بعمل متقن مع اللوغو سواء من ناحية الطباعة أو مكان وضعه وطبعًا هناك الأخطاء الإملائية. بعض الشركات “الأصلية” باتت تلجأ إلى صنع اللوغو الخاص بها من مواد فاخرة وذلك لتسهل على الزبائن التمييز.
  • السعر ومكان الصنع: بشكل عام البضائع المقلدة تصنع في آسيا كالصين وتايلاند واليابان وغيرها، ولكن ما عليكِ معرفته هو مكان تصنيع الشركة لمنتجاتها، مثلًا لو افترضنا ماركة شانيل فأول ما سيخطر لك هو أنها في فرنسا، ولكن هذا غير صحيح كليًا، فالغالبية الساحقة من منتجاتها تصنع في إيطاليا مع بعض المنتجات في فرنسا. السعر هو نقطة هامة للغاية، فحتى ولو كان المتجر يعرضها ضمن موسم التخفيضات الماركات الأصلية ستبقى باهظة الثمن، رغم التخفيضات. 
  • نوعية القماش: مهما حاولت الشركات تقليد الماركات الفاخرة فهي لا يمكنها مجاراتها بنوعية القماش. وهذا أمر محسوم، أحيانا يكفي لمس الملابس لمعرفة أنها مقلدة. 
  • مقارنة الشعارات: عليكِ المقارنة بين شعار المنتج الذي تريدين شرائه وبين شعار العلامة التجارية الأصلية. قد تكون هناك اختلافات طفيفة أو تغييرات في التصميم على المنتجات المقلدة. وقد أخبرناك سابقًا عن مقوّمات نيكست أونلاين التي ستجعله خيارك الأفضل للتسوّق.
7 طرق تكتشفين فيها حقيقة منتجات الماركات إن كانت أصلية أو مزيفة
7 طرق تكتشفين فيها حقيقة منتجات الماركات إن كانت أصلية أو مزيفة

معرفة الماركة الأصلية للعطور

  • التغليف: إن ورق السيلوفان في العطور الأصلية يغلف الصندوق بإحكام ولكن الماركات المقلدة لا تقوم بذلك . إنتبهي للأطراف، في حال وجدتِ الغراء أو أي مادة لاصقة ظاهرة ولو بشكل طفيف فهذا يعني أنها مزيفة.
  •  العلبة: قومي بإمساكها وإضغطي عليها فإن وجدتِ بأنها لينة  فهي تقليد، العلبة الخارجية يجب ان تكون متينة وسميكة. أيضًا عليكِ أن تكوني على دراية بلوغو الشركة والتفاصيل الدقيقة الخاصة به كي تتمكني من التمييز.
  •  الباركود: يجب أن يكون الباركود أسفل العلبة وليس في أي مكان اخر. الرقم التسلسلي الذي يتم وضعه أسفل العلبة ستجدينه على القارورة أيضًا في الماركات الأصلية وقد يكون على الغطاء.ما عليكِ الانتباه له هو أن الرقم التسلسلي يتم حفره وليس لصقه .
  • القارورة ولون العطر: القاروة نفسها يجب أن تكون ناعمة بسطح منجز بإتقان، أما المقلدة فهي  خشنة وغير شفافة كما يجب. غطاء القارورة يمكنه أن يكون العامل الحاسم، لأن الشركات تمنحه عناية كبيرة وبالتالي التفاصيل متقنة .
    لون العطر نفسه قد يكون من الدلائل، لأن المقلدة عادة تميل لاستخدام الصبغات بشكل مبالغ به يجعل لونها أدكن. 

الفرق بين الحذاء الأصلي والتقليد

بشكل عام كل ما عليكِ الانتباه إليه لمعرفة الفرق بين الملابس الماركة والعادية فيما يتعلق بالأحذية هو الرائحة، لكل حذاء رائحته الخاصة وذلك إستنادًا إلى المواد المستخدمة في صنعه. هذه الرائحة لا يمكن تقليدها على الإطلاق لأنها فريدة وخاصة. رائحة الأحذية المقلدة عادةً تكون قوية بشكل ملحوظ، لأن المواد المستخدمة تكون بنوعية سيئة. 

أما بالنسبة للبطاقة الموجودة داخل الحذاء هي دليلكِ الثاني، الماركات المزيفة عادة تضع سنة إنتاج خاطئة، كما أن الخط المستخدم يكون مختلفًا عن الماركة الأصلية. يجب أن يكون هناك بطاقة على الصندوق أيضًا كي تحدد المقاسات، والتي يجب أن تكون طبق الأصل عن تلك التي بداخلها.

وأيضًا نوعية الصندوق من الدلائل على الفرق بين الملابس الماركة والعادية، إذ يجب ان يكون قاسيًا بنهايات نظيفة ومتوازنة. بعض الاحذية تأتي ببطاقة تثبت أن الحذاء أصلي، ولكن الشركات المقلدة باتت تقلد هذه البطاقات أيضًا، لذلك عليكِ أن تعاينها وتبحثي عن أخطاء لغوية، طباعة رديئة أو عدم تطابق في البار كود أو الرقم التسلسلي. بطبيعة الحال معاينة لمكان الدرزات ونوعيتها أو اللصق أو أسفل الحذاء يمكنها أن تمنحكِ فكرة واضحة عما إذا كانت أصلية أو مقلدة. 

7 طرق تكتشفين فيها حقيقة منتجات الماركات إن كانت أصلية أو مزيفة
7 طرق تكتشفين فيها حقيقة منتجات الماركات إن كانت أصلية أو مزيفة

النظارات الشمسية 

بالنسبة للنظارات الشمسية، فكل ماركة تملك تفاصيلها الخاصة بها من ناحية مكان وضع اللوغو، وبالتالي عليكِ أن تكوني على معرفة سابقة بذلك. أي تبديل ولو طفيف عليها يعني أنها مقلدة. 
العدسات، و بغض النظر عن نوعية المواد المصنوعة منها، يجب أن تكون متينة وخفيفة الوزن.أما المزيفة فعادةً تكون ثقيلة الوزن. الرقم التسلسلي يتم وضعه في أماكن مختلفة وفق الماركة، ولكنها بشكل عام تكون محفورة.

7 طرق تكتشفين فيها حقيقة منتجات الماركات إن كانت أصلية أو مزيفة
7 طرق تكتشفين فيها حقيقة منتجات الماركات إن كانت أصلية أو مزيفة

ساعات اليد

يجب الانتباه إلى تفاصيل ساعة اليد، فبعض البائعين يقلدون شكل ولون الساعات الأصلية، حيث يجري صناعة زجاج الساعة الأصلية من الياقوت، وللكشف عن جودته ضعي قطرة من المياه عليه وستلاحظي أنها لا تسقط، أما المقلدة تسقط المياه من عليه.
وهناك فرق آخر، فالساعات المقلدة أثناء تحرك مؤشر الثواني تحدث صوتًا مزعجًا، أما غير ذلك تصبح أصلية.

7 طرق تكتشفين فيها حقيقة منتجات الماركات إن كانت أصلية أو مزيفة
7 طرق تكتشفين فيها حقيقة منتجات الماركات إن كانت أصلية أو مزيفة

الفرق بين ملابس أديداس الأصلية والتقليد

يكون التقفيل مختلفًا وذو جودة عالية في حالة ملابس أديداس الأصلية. أما بالنسبة للرقم التسلسلي، فيكون خلف اللسان ومختلفًا في الفردتين. و لابد أيضًا من رسم شكل أديداس بشكل صحيح في الجزء الخلفي من الحذاء.

الجينز

يجب الانتباه إلى الجيب الخلفي للجينز، لمعرفة أنه ذات جودة عالية، وأيضًا التأكد من اسم الماركة بخطوط واضحة، لأن المقلد يحمل حرفًا واحدًا فقط. واللافت أن أزرار الماركات الأصلية تصنع من المعدن، أما المقلدة تكون من النحاس أو أي مواد أخرى.

وختامًا، نشير إلى أنّنا أخبرناك عن مواقع فساتين سهرة فخمة بأسعار مختلفة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية