Yasmina

8 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك في رمضان

صور ديكور للمنزل في رمضان

ننتظر في كل عام قدوم رمضان لنستقبله بحفاوةٍ كبيرة ونقوم بتزين البيوت من الداخل والخارج بالفوانيس والديكورات الرمضانية التي تدخلنا أكثر في تقاليد هذا الشهر الفضيل وتزيد من فرحنا بقدومه وتلبس منازلنا حلة ، وهنا نقدم لك نصائح لأفكار بسيطة وجميلة مع مهندسة الديكور هند حجازي hind4zd@ لكي تُضفي على منزلك لمسات تعكس روحانية الشهر الفضيل:

1- وضع فانوس كبير عند مدخل المنزل من شأنه أن يُشعر القادمين للمنزل بالأجواء الرمضانية.

2- توزيع الفوانيس الصغيرة والإكسسوارات والحرص على تجنّب المبالغة والاكثار من الديكورات الرمضانية التي لا يُستفاد منها بعد انقضاء الشهر وذلك باختيار القطع التي تحتوي على آيات قرآنية وآسماء الله الحسنى مثلاً كي تحتفظي بها لاحقاً.

فانوس وشموع وزينة ذهبية لشهر رمضان

3- الحرص على عدم وضع الزينات الرمضانية في أماكن كثيرة في المنزل والاكتفاء بمكانٍ واحد مناسب كغرفة تجمّع أفراد العائلة ووضع الزينة البسيطة كي لا يتحول المنزل الى صالة عرض.

4- توزيع الاوشحة والمخدات ذات الدلالات الرمضانية على الكنبات.

وسائد ومخدات ملونة ومطرزة لشهر رمضان

5- تخصيص مكان أو زاوية في المنزل للصلاة والعبادة وتهيئته بما يتناسب مع ذلك، بأن يكون مريحاً هادئاً وإضافة بعض التفاصيل كوضع طاولة مرتفعة قليلا للمصحف والسبحة والماء، ويفضّل أن تكون مرئية لمن في المنزل حتى تشجعهم على العبادة.

6- الاكثار من الفواحات العطرية وبالأخص برائحة العود ليبعث أجواء رمضان في أرجاء المنزل، وليساهم أيضاً في سحب رائحة الطبخ والقلي. 7- تخصيص زاوية في المنزل لوضع طاولة تحتوي على اضاءات بسيطة لوضع القهوة العربي والتمر عليها وأيضاً مأكولات بسيطة في علب مغطاة مثل اللقيمات.

8- وضع طاولة في مكان مناسب يحتوي صندوقاً للتبرعات والصدقة كتذكير دائم لأفراد المنزل بأجرها في هذا الشهر العظيم.

إقرئي المزيد: مصممات سعوديات يطلقن مجموعاتهن "للعبايات " لموسم رمضان

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر