من كاليفورنيا:Apple تخص ياسمينة بلقاء حصري مع نائب رئيس تقنيات اللياقة البدنية جاي بلانيك

لايف ستايل · جوسلين الأعور · 03.11.2021
من كاليفورنيا:Apple تخص ياسمينة بلقاء حصري مع نائب رئيس تقنيات اللياقة البدنية جاي بلانيك

خصّت شركة Apple العالميّة ياسمينة بلقاء حصري مع نائب رئيس تقنيات اللياقة البدنية جاي بلانيك، الذي كشف لنا الكثير عن مميزات هذه الثورة التكنولوجية التي كان لها تأثيرات مذهلة على نمط الحياة اليومي للمستخدمين، والتي أثبتت نجاحها وجماهيريتها في وقت قياسي، وكان قد تمّ الإعلان عن Apple Fitness Plus في بلادنا العربية في سبتمبر الفائت لتكون الليلة هي الليلة الموعودة في وصول هذه الخدمة إلينا.

مع النجاحات الكبيرة التي تحقّقها شركة Apple على مدار السنوات، ومع تكريسها التميّز مع كل ابتكار تطلقه، ليس من الغريب أن تتابع المسيرة، ولكن ما يذهلنا دومًا هو قدرتها على تلبية حاجات المستخدمين بمستوى يفوق كل التوقّعات، خصوصا مع الثورة التكنولوجيّة التي قلبت المقاييس مع ابتكارات Apple الجديدة للعام 2021.

بدأنا اللقاء مع نائب رئيس تقنيات اللياقة البدنية جاي بلانيك بالسؤال عن تطبيق اليقظة الذهنية الذي يعد حاجة أساسيّة للنساء في عالمنا هذا، مع الانشغالات الكثيرة التي يمرنّ بها خلال العمل خارج المنزل وتربية الأطفال وما إلى ذلك من ضغوطات يتعرضن لها يوميا، مما يجعل الحاجة إلى الهدوء أكثر من أساسية! 

" لقد بدأنا تطبيق "Breathe" كوسيلة لمنح الناس فرصة للقيام بجلسة تنفس عميق قصيرة، والتي من شأنها تهدئتهم والتخفيف من توتّرهم،إنه أحد أكثر التطبيقات شعبية على AppleWatch ولكنّنا أردنا دفعه إلى أبعد من ذلك وهكذا كانت جلسة Reflect التي أضفناها بروح إعطاء الناس القليل من التدريب حيث تمنح المستخدمين شيئًا للتفكير فيه والتركيز عليه. إنها طريقة لتسليط الضوء على لحظة جيّدة في يومهم أو في ماضيهم وتقديمها إلى الأمام لتثبت النتائج إيجابيّتها المذهلة".

ويكمل جاي:" أعتقد أن الخطوة الفردية الأكبر التي اتخذناها كانت إضافة التأملات الإرشادية الخاصة بـ Fitness Plus والتي يمكنك رؤيتها في تطبيق Mindfulness وأيضًا على الشاشة على iPhone و iPad و Apple TV. لذلك بالنسبة لمستخدمي Apple Watch ، الذين هم أيضًا مشتركون في Fitness Plus يمكنهم الذهاب إلى أبعد من ذلك. وقد تم تصميم الساعة نفسها لتكون تفاعلات قصيرة و  Fitness Plus لتزويدك بتدريب خبراء ومتخصصيين في كل المجالات.

تطبيق Mindfulness

ويلفت جاي إلى أنّ ما يحبه في التأمل الموجّه في Fitness Plus هو أنه يمكن للمستخدم القيام بجلسة قصيرة لا تتجاوز 5 دقائق. ويمكن القيام بذلك على الفيديو جالسًا في حضور المدرب الذي يشعر بوجودهم والتواصل الشديد معهم حتى لو كان مغمض العينين، أما إذا كان المستخدم مشغولاً أو بعيدًا عن التلفزيون أو iPad أو iPhone ، وفي طريقه إلى العمل يمكنه القيام بذلك في شكل صوتي فقط عن طريق الضغط على تطبيق Mindfulness حيث سيجد التأمل الموجّه في Fitness + مؤكدا على جمال التجربة الاستثنائية والشعور الرائع الناتج عن التأمل الموجّه.

5 دقائق فقط يوميًا ستغيّر حياتك مع تطبيق التأمل الموجّه على Apple Fitness Plus

وفي ما يتعلّق بالتطبيقات الرياضية خلال التدريب الجماعي وما إذا كانت ستؤدي إلى تعطيل نشاط الصالة الرياضية، يوضّح جاي بلانيك التالي:" إذا نظرت إلى تصميم Fitness Plus والذي كنا نعمل عليه قبل سنوات من جائحة كورونا ستجد أنّ الكثير من المميزات تؤكد استعمالها داخل هذه الصالات، حيث قمنا بتضمين تمارين ركوب الدراجات وتمارين التجديف وتمارين الجري وقبل كورونا لم يكن لدى معظم الناس هذه المعدات في منازلهم. الواقع أنّ ما نقدّمه لا يلغي مطلقا عمل الصالات الرياضية ودورها الرائد بل هو يجعل التجربة أكثر متعة وإفادة ويمنح الفرد خيارات أكثر من أي وقت مضى، والنتيجة المرضية أنّ النشاط الرياضي والبدني بفضل ما قدّمناه تعزز وازداد وهو ما نسعى إليه لنمط حياة أكثر صحّة وأكثر هدوءا.

تطبيقات آبل التي تغيّر حياتك نحو الأفضل

وردا على سؤال ما إذا كنا نتوقّع رياضات إضافية جديدة على مدار العام بعد رياضة المشي والرياضات الثلجيّة مع التركيز على رياضة التزلج على رمال الصحراء والتي تعد رياضة مستحدثة في الشرق الأوسط والخليج العربي والمملكة العربية السعودية على وجه التحديد.

يجيب جاي :" مع Fitness Plus هناك بالتأكيد أشياء نضيفها تأتي مع تحديثات البرامج ولكن هناك الكثير من الأشياء التي أضفناها منذ إطلاقنا والتي لم تكن متوافقة مع تحديثات البرامج. لذا فإن بعض الأشياء تكون أكثر صرامة في المحتوى وبعض الأشياء تتطلب تحديثات في نظام التشغيل، ولا شكّ أنّه من المثير للاهتمام أن ندرك أن هناك رياضات رملية أيضًا. حيث ستعمل مبادئ التدريب في برنامج الرياضات الثلجية تمامًا لمن يمارس التزلج على الرمال. لقد أبقيناها أكثر وضوحًا من خلال العمل مع Ted Ligety لأنه كان على دراية بالثلج ولكن من الناحية الميكانيكية الحيوية ستعمل لأي شخص يقوم بأي نوع من النشاط متعدد الأبعاد على الثلج أو على الرمال.

يكمل حديثه بالقول:" من خلال هذا التنوّع الكبير، سعى أن تكون Fitness Plus مكانًا لا يتعلق فقط بالتدريب من أجل اللياقة، ولكن أيضًا التدريب لحياتك.وهناك الكثير من الأنشطة التي يحب الناس القيام بها حيث تساعد اللياقة البدنية في تسهيل ذلك. لذلك أود أن أقول أتوقع أن أرى المزيد من برامج التمرين المصممة لمساعدة الأشخاص في كل الأشياء التي يحبون القيام بها".

أحدث التطبيقات للايفستايل صحي

أما عن ميزة Time to Walk يقول:" تم تصميم ميزة Time to Walk بإلهام بسيط أنه بينما نعلم أن الناس قد يحبون التواجد أمام شاشاتهم ، فإن المشي هو النشاط الأكثر شعبية في العالم ويريد الكثير من الناس الخروج والمشي فقط. ومعها يستطيع المستخدم سماع خطواتهم وتبادل الصور معهم، وفي غضون 90 ثانية تشعر وكأنك حقًا في نزهة برفقتهم.

الصباح مع ناعومي كامبل مختلف، والكثير من الناس يحبون ضيوفًا معينين لكنهم لا يعرفون بالضرورة ضيوفًا آخرين. وما نسمعه من العملاء هو أن بعض الضيوف الذين لا تعرفهم هم الأكثر روعة، هذا ونعد المستخدمين أننا نود توسيع قائمة الضيوف لتشمل المزيد من الضيوف الدوليين.

الضيوف العالميين الموجودين في هذا التطبيق

ختمنا اللقاء المميّز مع جاي بلانيك، بسؤال عن المحتوى العربي، حيث أشرنا له إلى أنّ المنطقة تتكلّم باللغة في المقام الأول وعلى سبيل المثال في المملكة العربية السعودية والتي لا يوجد فيها وافدون مثل الإمارات العربية المتحدة هناك 30 مليون سعودي مقابل 5 ملايين وافد وهو عكس الإمارات العربية المتحدة تمامًا حيث يوجد حوالي 85٪ منهم من المغتربين من جميع أنحاء العالم ولكن بعد ذلك 15٪ فقط هم من السكان المحليين. ولهذا اللغة العربية هي مشكلة كبيرة بالنسبة لنا. لذلك قد لا تتمكن من إجابتي الآن ولكن هل يمكننا السؤال ما إذا كان هناك أي خطط للتوسيع ووجود شخصيات ملهمة محلية أو إقليمية ، تمامًا مثل الأشخاص الذين لديك ليس فقط أثناء المشي معهم ولكن عبر التطبيق من حيث لغة المدربين؟

ليسعدنا الجواب التالي:" في الواقع نحن نحاول الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص أكثر من أي وقت مضى وهدفنا هو محاولة توفير Fitness Plus لأكبر عدد ممكن من المستخدمين بالطرق التي يرغبون في استهلاكها بها. ولذا ليس لدينا أي شيء نعلن عنه اليوم ، لكن أود أن أقول لك فقط أننا سنظل دائمًا نضع آذاننا على الأرض وننظر حقًا في كل الطرق التي يمكننا من خلالها توسيع نطاق ما نحاول إنشاؤه بشكل مبهج. لقد سمعنا أيضًا بشكل مثير للاهتمام بما فيه الكفاية في تصميمنا أن الكثير من الأشخاص في البلدان التي بدأنا العمل فيها سعداء حقًا لأن المدربين سيقومون حاليًا بالتدريس باستخدام نغماتهم الخاصة ولغتهم الخاصة وروح الدعابة الخاصة بهم. لكن بالطبع يريد الناس أن يكون المدربون والسعي النطاق قدر الإمكان. لذلك أعتقد أننا نتطلع باستمرار لنرى كيف يمكننا جعل كل المحتوى قريبا وجماهيريا. 

ias pixel

إقرئي أيضاً

مواضيع

  • خلطات
  • خلطات للوجه
  • مشاكل البشرة
  • ماكياج العيون
  • علاقات
  • شنط وأحذية
  • الشخصية
  • أخبار موضة
  • ماكياج الشفاه
  • ماكياج الوجه
  • فساتين أعراس
  • العروس
  • أخبار تجميل
  • أخبار ماكياج
  • أخبار الصحة
  • أخبار أعراس
  • مشاكل صحة
  • ترند اونلاين
  • دروس مكياج
  • فساتين
  • نيوز
  • نصائح موضة
  • صيحات المكياج
  • سوشيل ترند
  • دروس تجميل
  • جميع المواضيع
  • yasminapedia