Ashi Studio... عنوان التطريز الأجمل والأكثر دقّة والأزياء المتقنة بتفاصيل راقية!

بين النحت والفنّ والهندسة وأيضاً التطريز والشكّ والأحجار والترتر والقصّات الغريبة ولكن المميّزة والملفتة والخياطة الراقية والمتقنة والتفاصيل الدقيقة، لا يمكن أن نجد وصفاً واحداً لأزياء Ashi Studio فالصفات والتشابيه التي ذكرناها تعبّر كلّها عن تصاميم هذه العلامة التي أبصرت النور عام 2007 في بيروت وانطلقت ومنذ اليوم الأوّل إلى العالمية فكانت العالمية بوابة لها لتحقيق شهرة داخل الوطن الأم.

ias

على عكس ما هو معتاد حيث تحقّق ماركة معيّنة أو مصمّم أزياء معيّن شهرة في وطنه لينتقل من بعده إلى العالميّة، استطاعت علامة Ashi Studio للمصمّم محمد آشي أن يحقّق اسماً في العالم وشهرة واسعة وبارزة عالمية جعلت منه حديث الصحافة والناس وعاشقات الموضة في بلده الأم والعالم العربي.

ولكن ما الذي جعل يحقّق هذا النجاح؟ ببساطة، تميّزه وفرادة تصاميمه كانت مفتاح النجاح إلى جانب إتقانه لفنّ الخياطة الراقية الذي جعله اسماً صعباً في هذا المجال واسماً ننتظر اكتشاف جديد خلال أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ.

إن كنتِ من متابعين أخبار الموضة وصيحاتها، فأنتِ تدركين حتماً أنّ تصاميم Ashi تشتهر بقصّاتها الضخمة والكشاكش المحدّدة والهندسيّة التي تزيّن معظم فساتينه وأزيائه إن لم يكن جميعها وها هي مجموعته لشتاء 2018 تؤكّد ذلك.

قبل أن نتكلّم عن القصّات التي قدّمتها لنا علامة Ashi Studio، لا بدّ من أن نشير إلى أنّ الأبيض كان هو المسيطر في هذه المجموعة على الرغم من أنّها ليست مجموعة خاصّة بفساتين الزفاف حيث اختار المصمّم آشي تقديم إطلالة واحدة باللون الأسود.

أيضاً وقبل التكلّم عن القصّات، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ التطريز والشكّ كانا مسيطران على الأزياء إنما من حيث القصّات فلاحظنا جديد لا سيّما أنّ المشلح أتى هذه المرّة كتكملة للأكمام وليس كمشلح على الظهر أو الأكتاف إذ رأينا الأكمام بموضة الكشاكش وطويلة كمشلح إضافيّ للجامبسوت الذي قدّمه آشي بقصّة الأكمام المنسدلة Off Shoulders.
أيضاً، برزت موضة الكشاكش المثنيّة والمحدّدة بزوايا مثلّثة وليس كما اعتدنا أن نرى الكشاكش Ruffles وقد زيّنت هذه الكشاكش خصر الفساتين وجعلتها تبدو بقصّة الـ Wrap على الخصر.

إلى جانب ذلك، حضرت الفساتين بالقصّة غير المستقيمة بقوّة في هذه المجموعة ورأيناها أحياناً بطبقات من التول وأحياناً أخرى بقماش التول المنفوخ مع مشلح من الكشاكش المطرّزة بطولٍ أطول من الفستان كما لفتتنا كثيراً رسمية الشمس المطبّعة على الفساتين المطرّزة هي بالشكّ.

بالإضافة إلى ذلك، حضر التول الذي شكّل القماش الأساسيّ للقميص الكلاسيكيّ الذي قدّمه آشي بأكمامٍ منفوخة ومنسّق مع تنورة منفوخة مطرّزة بقصّة غير مستقيمة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الريش برز في هذه المجموعة أيضاً كمجموعات الأزياء الراقية الأخرى وقد رأيناه يزيّن صدر الفساتين التي أتت بقصّة عارية أي من دون رباط.

إقرأي المزيد: علامة Ashi Studio تحاكي طيف امرأة حضر ولم يغب… من هي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية