Azzi & Osta حكاية بداية مصمّمين شابّين مبدعين ودار أزياء تحمل اسمهما وتعد بالكثير...

مجموعة فساتين Azzi & Osta لصيف 2018

هما دليلاً على أنّ ما يتمنّاه أيّ إنسان طموح ومبدع ويعمل بجهدٍ، يصبح حقيقة والسبب أنّ وراء النجاح، طموحاً كبيراً وعملاً جاهداً وإبداعاً فريداً.

ias

إنّنا نتكلّم عن جورج قزي وأسعد أسطا، صاحبا علامة Azzi & Osta التي حلّقت من بيروت إلى العالم العربيّ والعالم بنجاحٍ وتميّز حتى وصلت تصاميمها لأهمّ النجمات وشخصيات المجتمع من بينهنّ إيفا لونغوريا ومؤخراً كيندال جينر.

مصمما ازياء Azzi &Osta

من معهد إسمود العالي في بيروت، تخرّج كلّ منهما وإلى دار إيلي صعب العريقة، اكتسبا خبرتهما الأولى حيث عملا كمصمّمين مساعدين للمصمّم العالمي وفي العام 2010 تحقّق الحلم وكانت البداية، بداية رحلة إبداع لا حدود لها وخطوة أولى لحكاية دار أزياء تحفر اسمها في تاريخ الموضة وتوثّق محطّات ناجحة ولامعة، فكانت علامة Azzi & Osta التي باتت علامة يحسب لها حساب اليوم، لها خصائصها وما يميّزها وعاشقات موضة ونجمات يعشقن تصاميمها.

فستان مع مشلح من Azzi & Osta لصيف 2018

وعندما نتكلّم عن خصائص وDNA علامة Azzi & Osta نذكر أوّلاً البيلوم والقصّة الملفتة التي تعكس الكشاكش إنما بأسلوبٍ عصريّ، هذا التفصيل الذي يأتي حاضراً في كلّ مجموعة للعلامة. كذلك، نفكّر في التطريز والقصّات الفخمة والهوت كوتور فأساساً إنّ ما تقدّمه علامة Azzi & Osta ينطوي تحت عنوان الأزياء الراقية.

فستان الترتر من Azzi & Osta لصيف 2018

لربيع وصيف 2018 وبعنوان " ماري دو مديسيس " رأينا مجموعة تحاكي حقبة الباروك تحديداً وتعيدنا إلى زمن عرفنا فيه لوحات سلسلة ماري دو مديسيس للفنان الباروكي الشهير، بيتر بول روبنو.

في أعماق القرن السابع عشر، غاص كلّ من قزي وأسطا لاكتشاف المزيد عن حياة ماري التي ولدت في فلورنسا وأصبحت ملكة فرنسا وفيما بعد جدّة لويس الرابع عشر، السيء السمعة، هذه المرأة التي اشتهرت بحبّها للفنون ومنها الموسيقى والأدب والأزياء وبشخصيّتها القويّة وحبّها للسلطة.

الفستان المنفوخ المطرز من Azzi & Osta لصيف 2018

ومن صفاتها تلك، أتت هذه المجموعة لتحاكي المرأة القويّة المستقلّة ولكن العصريّة فكانت خطوط التصاميم واضحة ومحدّدة فيما ارتكز خيار الأقمشة على تلك المفصّلة بشكلٍ متقن فيما أتت الألوان إما أساسيّة كالأسود والأبيض أو دافئة وداكنة كالبنفسجي والبرغندي والذهبي لنرى غنى حياة ماري مجسّداً من خلال استخدام أفخر أنواع الأقمشة كالحرير والساتان والتول.

الفستان المطرز مع المشلح على الاكتاف
السروال مع بيبلوم ضخمة على الارداف من Azzi & osta

وبين الفساتين المنسدلة وتلك بالقصّة المنفوخة والضيّقة على الجسم أو التي تأتي بقصّة المشلح على الأكتاف، تنوّعت فساتين Azzi & Osta للصيف القادم ليكون التطريز التفصيل الأجمل فيها أو أقلّه في بعضها لا سيّما تلك المطرّزة بالورود والأزهار.

الفستان بقصة البيبلوم مع قماش التول

أخيراً، تبقى قصّة البيبلوم، إذا صحّ وصفها، والتي زيّنت خصر العديد من الفساتين من الأمام أو على الجانب، لتؤكّد أنّها بالفعل ميزة مستمرّة للعلامة ولكن هذه المرّة لتكون رفيقة ميزة أخرى ألا وهي قماش التول الذي أتى مرفقاً بالفساتين من الخلف تحديداً وكتنورة بأسلوب الذيل.

الفستان بقصة البيبلوم الضخمة على الارداف مع قماش التول كذيل

إقرأي المزيد: كيندال جينر ترتدي من ماركة لبنانيّة وكلوي كارداشيان تنافسها عربياً أيضاً… من الأجمل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية