Boucheron

Boucheron

تُعد Boucheron ضمن قائمة العلامات العالمية الشهيرة، التي تمتلك سمعة وسيط وتاريخ عريق في عالم المجوهرات الفاخرة.

ias

عندما تسمعين اسم Boucheron يخطر في بالك صورة الخاتم الأشهر الذي تميز بخطوطة الأنيقة والذي أصبح من أكثر قطع المجوهرات رواجًا، وأليك موديلات خواتم ذهب محفورة من الماركات العالمية.

تاريخ عريق ينتمي لعائلة عريقة

تم تاسيس دار Boucheron على يد الفرنسي فريديريك بوشيرون عام 1858م، وافتتح متجره الأول في غاليري دي فالوا الواقع في القصر الملكي، وافتتح أول أتيليه له عام 1866م، وتمكن بعدها بعام فقط من نيل الميدالية الذهبية من المعرض العالمي، ثاني أكبر معرض في العالم والذي كان يُقام في باريس بمشاركة 42 دولة، وكانت بوشيرون أول وكالة مجوهرات تهتم بساعات اليد وبدأت بإدخال تصميمات تواكب الموضة ضمن مجموعاتها.

بحلول عام 1893م أصبح فريدريك بوشرون الصائغ الأول حيث انتقل إلى ساحة فاندوم الفرنسية، التي لا يزال فيها متجره قائمًا حتى اليوم، ودخلت مجوهرات Boucheron إلى أروقة القصور العالمية، حيث اشترى الأمير الروسي فيليكس يوسوبوف 6 أقواس من الماس خلال إحدى زياراته إلى باريس، وهذا ما دفع العلامة لتوسع نحو العالمية ليفتتح أول متجر له في العاصمة الروسية موسكو عام 1893م.

كما كانت للعلامة بصمة واضحة في مجوهرات العائلة البريطانية المالكة، حيث ابتكر تاج السيدة جريفيل عام 1921م، الذذي تم تقديمه لاحقًا للملكة إليزابيث الأم، ومن ثم ينتقل إلى حفيدها الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، كما كانت الملكة اليزابيث الثانية تمتلك مجموعة مميزة من مجوهرات الدار.

عطور Boucheron

توالت نجاحات الدار وتوسعت لتتجه لمجال العطور في عام 1988م، حيث تم إنتاج أول عطر نسائي يحمل اسم علامة Boucheron، والذي تم استيحاء شكل زجاجته من شكل حلقة تشكل منطقة فاندوم في باريس، وبعدها تم انتاج العديد من العطور الراقية التي حصدت نجاحًا وشهرة مثل عطر “جابور هومي” و عطر “دي بوشيرون” وعطر “بوشيرون كوارتر” و “بليس فاندو إي دي تويلت”، و”بوشغن كوارتر بور هومي” للرجال، وغيرها الكثير من العطور.

توسعت دار Boucheron بشكل أكبر ليتم افتتاح متاجرها في كلًا من نيويورك، واليابان، وشنغهاي، ودبي في عام 2005م، وتلاها هونج كونج، وكوالا لمبور، ومن ثم العديد الافتتاحات في مدن العالم، كان من أحدثها افتتاح بوشرون لبوتيكها الجديد في مركز “المملكة” في الرياض كما عينت العلامة وجوه إعلامية وسفراء من النجمات العالميات، كان من أخرهنّ ميلا الزهراني سفيرة لعلامة بوشرون للمجوهرات في الشرق الأوسط.

وتعتمد دار Boucheron على مبادئ الاستدامة في منتجاتها، حيث اعادت الدار ابتكار طراز العلبة، ليتألف من مواد قابلة لإعادة التدوير، والمستوحاة من تاريخ ساحة فاندوم، كما شهدت العلامة تعيين أول سيديتن في دار المجوهرات العريقة عام 2015م، حيث تولت إلين بولي دوكين منصب الرئيسة التنفيذية، وكلير شوان كمنصب مديرة للإبداع، مما يثبت اهتمام الدار بدعم القيادات النسائية.

تابعي كل جديد من خلال الدخول على موقع Boucheron الإلكتروني ومتابعتهم على منصات مواقع التواصل الاجتماعي :

حساب Boucheron إنستغرام.

حساب Boucheron على منصة X.

حساب Boucheron فيس بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية