Bourjois

نشأت "بورجوا" في العام ١٨٦٣ من على المسرح في "غران بولفار" في باريس، إذ زيّن مبدع "بورجوا" الممثل "جوزيف ألبير بونسان" ممثلات المسرح في شقته بماكياجٍ من ابتكاره، فكانت مستحضراته الأولى أصابع تلوينٍ سميكةً ومشمّعةً بمختلف الألوان وقد سمّاها تيمناً بالشخصيات المسرحية الشهيرة مثل "جالو" و"فيايار" و"أمورو" و"روميو".

ias

ومن بعدها وسّع بونسان مجموعة مستحضرات الماكياج الخاصة به، وفي العام ١٨٦٨، تولّى المدير المشارك "ألكسندر نابوليون بورجوا" مسؤولية المجموعة وطورّها فظهر اسمه على المنتجات المسرحية مثل Rouge Fin و Rouge Rosette Brune.

السيد "بورجوا" هو من طوّر الشركة حتى حققت شهرةً عالمية. ففي العام ١٨٧٩ انتقل من عالم المسرح إلى عالم المدن الحقيقي. فحملت علب البودرة الصغيرة المدوّرة عبارة SPECIAL MANUFACTURER OF FEMININE BEAUTY PRODUCTS ملاقياً نجاحاً لافتاً.

في العام ١٨٩٨ ضمّ كتالوج بورجوا أكثر من ٧٠٠ مستحضرٍ بين بودرة الوجه والماكياج والعطور والعطور الخفيفة وخلاصات العطور للمناديل وكريمات الشعر. في عشرينيات القرن العشرين، كان بورجوا في أسواق 120 دولة، وفي العام ١٩٢٨ أطلق أوّل عطر له بعنوان Soir de Paris.

باتت العلب الصغيرةٍ الدائريّة العلامة التجارية عالمياً، ورمزاً لـ "بورجوا"، وإتخذّت من الشابة الباريسية الأنيقة رمزاً له، ومصدر إلهامه.

تابعي كلّ جديد من بورجوا على:

الموقع الرسمي:

www.bourjois.com

  • صفحة فيسبوك:

Bourjois Middle East

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية