Yasmina

CHANEL تودّع كارل لاغرفلد بمجموعة رائعة وختام مؤثّر في عرض شتاء 2019

مجموعة CHANEL لخريف وشتاء 2019-2020

إلى الثلج كان سيأخذنا كارل لاغرفلد في الشتاء القادم ولكن من دونه ذهبنا وتذكّرناه!

فعلامة CHANEL والدار التي عشقها وقدّم لها الكثير والتي جعلت منه أسطورة خالدة في عالم الموضة استلمت المهمّة وأخذتنا إلى الثلج في اليوم الأخير من أسبوع الموضة الباريسيّ.

القماش المقطع والمطبع بنقشات والوان مختلفة

رغم غيابه، حضر لاغرفلد في الأذهان والقلوب وكان ختام المجموعة هو أكثر ما عكس أنّ رحيله لن يكون غياباً عادياً إنما روحه ستبقى خالدة واسمه سيبقى الأبرز في عالم الموضة وكلّما حضرنا عرض أزياء لـ CHANEL سنتذكّره ونذكر اسمه حتى أنّ عارضات الأزياء مشين يتأثّر شديد حتى أنّ بعضهنّ بكين من شدّة التأثّر والحضور وقف تحيّة صمت في البداية وتقدير ومحبّة في النهاية كما حضرت كارا ديليفين التي اعتلزت مهنة تصميم الأزياء سابقاً لتعود اليوم وتقدّم تحيّة تقدير لمصمّم أحبّها وتعامل معها كثيراً وماذا عن بينيلوبي كروز؟ ها هي تشارك عارضات الأزياء المنصّة ففي النهاية هي أيضاً أحبّها كارل واختارها سفيرة للعلامة ووجهاً إعلانياً لتصاميمه وكايا جيربر؟ طبعاً فهو من جعل اسمها بارزاً في عالم الموضة وهو من وضعها في خانة عارضات أزياء الصفّ الأوّل.

المعاطف الطويلة او السراويل الواسعة من CHANEL

ولكن يبقى السؤال الأبرز، ماذا بالنسبة إلى التصاميم الأخيرة التي حملت توقيعه؟ ببساطة إنها أكثر من رائعة!

الجيليه بموضة المونوكروم او القماش المقطع Plaid بنقشة المونوكروم

إلى الثلج وتحت شعار CHANEL In the Snow، أتت مجموعة شتاء 2019 لتعكس الكثير من التصاميم الرائعة والتي يمكن تنسيقها بسهولة، فهذه المجموعة أتت منوّعة بالفعل ما بين التصاميم الكلاسيكيّة والتي تعبّر عن DNA العلامة وأيضاً التصاميم الحيويّة والعمليّة والتي تناسب موسم الشتاء والثلج.

السترة بالاكمام الواسعة او بقصة الـ Cut out على الاكتاف

للدخول في التفاصيل، لا بدّ من البداية مع قماش التويد الذي يعتبر أكثر رموز العلامة سيطرة والذي لا يمكن إلا وأن نراه في كلّ مجموعة ومع تلك رأيناه مع السراويل الواسعة Flare والسترات والمعاطف وبنقشة مونوكروميّة بلونيّ الأبيض والأسود في العديد من الأحيان.

قماش التويد المطبع باسلوب الصوف من CHANEL

ننتقل لنسلّط الضوء على الملابس الشتويّة بامتياز والتي تناسب الثلج ونتكلّم عن سترات الباركا الرائعة التي أتت بألوان قويّة في الكثير من الأحيان ولكن ماذا أيضاً؟

القماش الجلدي باللون البيج من CHANEL

هل رأيتِ مثلاً السترة بالأزرار الكثيفة ولكن بقصّة الـ Cut out على الأكتاف من الأمام؟ أو الأقمشة المطبّعة التويديّة والتي تبدو وكأنها أقمشة صوفية Vintage؟ أو هل نتكلّم عن ألوان النيون من الأزرق والفوشيا مثلاً والتي رأيناها مع الجلد اللماع وسترات الباركا والأوفرول المقطع بنقشة الـ Plaid أي التارتان؟

الاوفرول المقطع او السروال الجلدي من CHANEL

أيضاً ولأنّها مجموعة بعنوان الثلج فلا بدّ من حضورٍ قويّ للون الأبيض طبعاً وقد رأيناه يسيطر في الجزء الأخير من المجموعة وقد لفتتنا الفساتين البيضاء المطبّعة تحديداً.

سترات الباركا او تايور التويد من CHANEL

مهلاً، لا بدّ من أنّك تتساءلين ماذا بالنسبة إلى الحقائب والأحذية؟ وأيضاً المجوهرات والأكسسوارات؟ تابعينا فسنكون مع ملخّص آخر عن أجددها ولكن ما لاحظناه منذ اللحظة الأولى أنّ أحذية الثلج أي تلك بالفرو وبأسلوب حذاء تسلّق الجبال هي المسيطرة!

الفستان باسلوب القميص بنقشة مطبعة او سترة الباركا فوق الفستان المطرز

إلى كارل لاغرفلد... تحيّة لروحك المبدعة ولن ننساك أبداً!

سترة الباركا والمشلح فوق الرومبر من CHANEL

إقرأي المزيد: كارل لاغرفلد يفارق الحياة واسمه يبقى خالداً في عالم الموضة!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر