Clare Waight Keller تودّع دار كلوي مع مجموعتها الأخيرة لشتاء 2018!

هذه كانت المجموعة الأخيرة للمصمّمة Clare Waight Keller مع دار كلوي إذ كان سبق لها وأعلنت منذ أسابيع قبل أن يبدأ أسبوع الموضة الباريسي، عن مغدرتها الدار بعد 6 سنوات فيها.

ias

الوداع الحارّ كان عنوان ختام عرض أزياء كلوي حيث علا تصفيق الحضور الذي أبدا إعجابه بالمصمّمة كلير التي نجحت كلّ موسم في تقديم أجمل التصاميم الموقّعة من كلوي والختام كان مسكاً مع مجموعة أرادتها حيويّة شابّة وعمليّة وقويّة أو Edgy ولكن بأسلوبها الخاصّ وفي الوقت ذاته مع أساسٍ يعكس DNA العلامة أو الستايل الذي تتميّز به.

قبل أن نتكلّم عن المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ كلير كيلر نجحت أيضاً في جعل علامة كلوي Chloe منتشرة وقويّة على مواقع التواصل الاجتماعيّ وتحديداً على انستغرام وذلك من خلال الهاشتاق الخاصّ الذي ابتكرته #Chloegirls والذي قرّب عاشقات العلامة بالدار حيث كنا نتابع جديد العلامة على هذا الهاشتاق ونكتشف أجمل الإطلالات الموقّعة من هذه العلامة من خلاله.

بعيداً عن ذلك وبالعودة إلى هذه المجموعة لموسم خريف وشتاء 2017-2018، يمكن القول أنّ الأسلوب البوهيميّ الذي لطالما تميّزت به أزياء كلوي لا زال حاضراً طبعاً وذلك مع القصّات الواسعة والمنسدلة ولكن وفي هذه المجموعة، اختارت كيلر (ياسمينة تتذكر اجمل ما قدمته كلير للصالح دار كلوي) أن تضيف لمسة جديدة عنوانها القصّات البارزة وتحديداً على الأكتاف والتي تأتي منسدلة وواسعة بالنسبة إلى السراويل التي رأيناها Flare ما يؤكّد عودة السروال الواسع الذي كان بارزاً في معظم عروض الأزياء.

إلى جانب ذلك، برز القماش المقطّع الذي يعكس موضة الـ Plaid وذلك مع السترات التي أتت واسعة وبقصّة البوي فرند، هذا القماش الذي لم نعتد رؤيته في السابق مع كلوي كما أتت الكنزات الفضفاضة وبالقياس الكبير لتؤكّد التوجّه الجديد والـ Edgy الذي أرادت إظهاره كلير في هذه المجموعة، لا سيّما أنّ هذه الكنزات أتت منسّقة مع سراويلٍ واسعة جداً بأسلوب الـ Palazzo.

أيضاً، حضر ستايل جاين بيركن والذي كان يميّز حقبة الستينيات في هذه المجموعة وذلك مع الفساتين القصيرة وتحديداً تلك التي عكست أسلوب المعطف مع أكمام المشلح التي تمّ تنسيقها مع أحذية الـ Brogue التي اشتهرت بها Mary Janes كما رأينا الفساتين القصيرة بقصّة ملفتة كذاك الأحمر مع قصّة القلب على الصدر.

إخيراً، لا يمكن لمجموعة خاصّة بكلوي أن تأتي من دون أن تضمّ قمصان الدانتيل والتول المزيّنة أحياناً مع عقدة على الياقة أو فساتين التول المزيّنة بكشاكش ورباط على الياقة كما لفتنا استمرار موضة فستان النوم أو الروب الذي يعكس موضة اللانجري والذي رأيناه منسّقاً تحت معاطف الفرو الضخمة ذات الطول المتوسّط.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية