Grace Of Monaco، فيلم إفتتاح مهرجان كان 2014 يثير الجدل

فيلم Grace Of Monaco في مهرجان كان السينمائي 2014

فيلم Grace Of Monaco في مهرجان كان السينمائي 2014

إنطلق مهرجان كان السينمائي 2014، مع غياب ملحوظ للحضور العربي والأميركي، ومع ذلك لاقى إفتتاح الدورة السادسة والسبعين للمهرجان اعتراضات ومواجهة العمالقة.

ias

بدأ المهرجان كما سبق وذكرنا، بفيلم ‭Grace of Monaco‬ الذي يتناول حياة زوجة أمير موناكو الراحل وهو فيلم أثار جدلاً في الآونة الأخيرة بسبب خلاف بين مخرجه ومنتجه بالإضافة الى اعتراضات من العائلة المالكة.

 

                       أجمل فساتين النجمات في إفتتاح مهرجان كان السينمائي 2014

 

تلعب نيكول كيدمان دور البطولة في الفيلم، فجسدت دور الممثلة الأمريكية جريس كيلي التي تزوجت الأمير رينيه لتصبح أميرة موناكو. وتميّز الفيلم بإخراجه الفرنسي للمخرج أوليفييه داهان، الذي حقق أحد أفلامه السابقة عن المطربة الفرنسية إديث بياف نجاحاً عالمياً.

 

وأثار فيلم ‭Grace of Monaco‬، وهو أحدث أفلام داهان، جدلاً بسبب خلاف مع المنتج هارفي وينستن الذي يملك حقوق التوزيع في أمريكا بشأن النسخة النهائية من الفيلم وهو أمر ينص القانون الفرنسي على أنه من حق المخرج.

وأعلن في كان أنه تم تسوية الخلاف لكن الفيلم مازال يشهد انتقادات شديدة من قبل النقاد.

 

                     نيكول كيدمان تتألّق بفستانٍ من تصميم إيلي صعب

 

ولكن مخرج الفيلم ونجمته كيدمان قالا في مؤتمر صحفي إن بعض التفاصيل مثل زيارة الرئيس الفرنسي آنذاك شارل ديجول لموناكو أثناء الازمة بين فرنسا والامارة وسفر المخرج الشهير الفريد هيتشكوك الى موناكو لاعادة كيلي إلى التمثيل من نسج الخيال.

 

وأضافت كيدمان "الفيلم لا ينال من العائلة لا جريس ولا رينيه. هو من نسج الخيال وليس سيرة ذاتية." وتابعت قائلة "الفيلم صنع بحب" معبرة عن أسفها أن العائلة المالكة لن تحضر العرض الاول.

 

إلى ذلك، يتنافس 18 فيلماً لمخرجين من موريتانيا إلى اليابان على جائزة السعفة الذهبية وهي أهم جوائز المهرجان والمقرر تسليمها يوم 24 مايو إلى جانب جوائز أخرى.

ووفقاً لمنشور وزّعته إدارة المهرجان، من المتوقع أن يستقبل المهرجان 127 ألف زائر إلى جانب 30 ألفاً من المهتمين بصناعة السينما وأربعة آلاف صحافي و700 فني.

 

                  افضل 7 افلام كي تشاهديها في الـ2014

 

وأخيراً، تشرف على المهرجان لجنة تحكيم مكونة من تسعة أعضاء ترأسها المخرجة النيوزيلندية جين كامبيون وهي المرأة الوحيدة التي فازت بجائزة السعفة الذهبية عن فيلمها "ذا بيانو" في عام 1993.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية