L'Occitane

في العام 1976 استخدم أوليفييه بوسان صاحب الثلاثة والعشرين عاما التقطير بالبخار لإنتاج الزيوت الأساسية من روزماري البرية، والخزامى الذي يباع في الأسواق في الهواء الطلق في بلدة بروفانس الأصلية، وسمي L’Occitane  نسبة إلى نساء لوكسيتانيا، وهي منطقة تمتد من جنوب فرنسا إلى شمال شرق اسبانيا وشمال إيطاليا. المتجر الأول للوكسيتان افتتح في العام 1978، مبتكراً أنواع صابون مصنوعة من الخضار بطرق تقليديّة.

ias

 

 

وفي تسعينيات القرن الماضي، باع Baussan غالبيّة حصّته في الأعمال التجارية لأصحاب رؤوس الأموال. لأنّه صار يجد نفسه بعيداً عن النمط الإداري اليومي، واتخاذ القرارات الاستراتيجية. وفي العام 1994، اشترى رجل الأعمال رينولد جيجر 33 بالمئة من حصّة المجموعة، ليصبح المساهم الأكبر فيها بعد عامين. وحينها طلب من أوليفر بوسان أن يعود إلى الشركة للعودة  بصفته المدير الإبداعي، لتطوير المنتجات. وصار تركيز الشركة الجديدة على استراتيجية التسويق من أجل تمهيد الطريق نحو التوسع الدولي. وفي  أواخر التسعينيات غيّرت الشركة اسمها إلى "لوكسيتان أون بروفانس"، لتعزيز التواصل بين جذور الشركة  ومصطلح "بروفانس".

 

 

في 20 نيسان عام 2001، كلارنس أصبحت من المستثمرين الماليين في الشركة. واليوم صار لـ L’Occitane متاجر في 90 دولة، وفي العام 2013 صار يعمل في الشركة أكثر من 6600 موظفاً. هذا وتعتمد معظم مستحضراتها على زيت اللوز والأزهار وزية الشيا واللافندر.

 

تابعي كل جديد عن L’Occitane على

 

الموقع الرسمي: www.loccitane.com

 

تويتر: LOCCITANE@

 

الفايسبوك: L’OCCITANE en Provence

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية