Mouawad

Mouawad

تعرفي على واحدة من أعرق دور المجوهرات العالمية التي تميزت بتاريخها الممتد في تقديم القطع الفريدة والنادرة من المجوهرات.

ias

دار معوّض هي علامة عالمية تُعرف بصياغة المجوهرات الفاخرة وبراعتها الاستثنائية. لفترة تفوق القرن من الزمن، رسّخت دار معوّض مكانتها في عالم المجوهرات والساعات بفضل تميّزها الفني، تابعي أيضًا أهم ماركات الساعات العالمية المشاركة في معرض Watch & Wonders في جنيف.

تاريخ عريق لشغف عائلي ممتد على مدى أجيال

عُرفت دار مُعوّض بصياغة المجوهرات الفاخرة وبراعتها الاستثنائية. لفترة تفوق القرن من الزمن، رسّخت دار معوّض مكانتها في عالم المجوهرات والساعات بفضل تميّزها الفني، وخبرتها الواسعة، وعلاقاتها المتينة، وشغفها الكبير لابتكار الروائع، وتراثها الغني. من إبداعاتها الرائعة من الألماس إلى أرقامها القياسية العالمية الشهيرة، تواصل دار معوّض جذب الأفراد المميزين في جميع أنحاء العالم، مجسدة قمة الفخامة والفن.

بدأت رحلة دار معوّض المذهلة النور عندما غادر ديفيد معوّض (1865-1951) وطنه لبنان في عام 1890 ليمضي أكثر من عقدين من الزمن في نيويورك والمكسيك وهو يتعلم حرفة صناعة الساعات والصيغة والمجوهرات، وعاد ديفيد معوض إلى بيروت وافتتح مشغل معوّض الأول في عام 1908. ومنذ ذلك الحين، وفّق بين عمله اليومي القاضي بتصليح الساعات والمجوهرات مع شغفه الحقيقي، ألا وهو صنع الساعات الرائعة والمعقدة وتصميم القطع الفريدة التي يكلفه بها العملاء الأثرياء.

سنة 1950، وسّع دافيد معوّض عمله وتوجّه إلى السعودية مسافراً في باخرة كبيرة ليطوّر عمله هناك حيث أصبح من أهمّ تجار المجوهرات هناك، فكان يتعامل مع الشيوخ والملوك وارتبط اسمه منذ ذلك الحين فالعائلات المالكة.

أما الفضل في انتشار مجوهرات معوّض في أوروبا وأميركا، فيعود إلى روبير معوّض الذي كان يدرس الطبّ في أوروبا.
لم ينهي روبير معوض دراسته في الطب، فبعد إقناع والده له، عاد إلى بيروت ليعمل مع العائلة وسنة 1970، نقل روبير معوّض فرع هذه الدار الرئيسي من بيروت إلى جينيفا في سويسرا، ساعياً إلى نشر هذه العلامة في أوروبا وأميركا، الأمر الذي نجح فيه سنة 1990.

وعام 2006م، أعاد روبير معوّض ترميم إحدى المتاحف في بيروت وأصبح متحفاً خاصّاً بعرض كتب وسجاد ومجوهرات قديمة وأحجار كريمة كما تماثيل ومنحوتات، وعام 2010، ترك روبير معوض دار معوّض للمجوهرات ليستلم مكانه كل من باسكال وفريد وآلان معوّض ليكملوا مسيرة العائلة في تطوير هذه الماركة التي تألقت بها العديد من النجمات امثال هايدي كلوم، جنيفر لوبيز، أنجيلينا جولي وباريس هيلتون، وغيرهنّ.

تميزت دار معوض بصياغة المجوهرات الفاخرة وبراعتها الاستثنائية. لفترة تفوق القرن من الزمن، حيث رسّخت دار معوّض مكانتها في عالم المجوهرات والساعات بفضل تميّزها الفني، وخبرتها الواسعة، وعلاقاتها المتينة، وشغفها الكبير لابتكار الروائع، وتراثها الغني، من إبداعاتها الرائعة من الألماس عوضًا عن تحقيقها لأرقام قياسية عالمية شهيرة، مما جعل دار معوّض تجذب الأفراد المميزين من حبي الفخامة والفن من جميع أنحاء العالم.

وعلى مرّ العقود، توالت ابتكارات دار معوّض لتأسر قلوب أفراد الأسر المالكة والطبقة المخملية والمشاهير، فاكتسبت الشركة بذلك مكانتها العريقة والراقية واستطاعت أن تنمو لتطال أصقاع الأرض كلها. والآن، باتت هذه الشركة العائلية في جيلها الرابع والخامس، ويديرها المؤتمنون على الدار، السادة فراد وآلان وباسكال معوّض، وهم ثلاثة أخوة يعمل كل واحد منهم جاهداً للمحافظة على تاريخ التميز والعراقة ونفح الشغف كلّ في مجاله نشاطه.

ويمكنك رؤية جمال تشكيلات مجوهرات وساعات دار معوّض من خلال زيارة موقعهم الإلكتروني.

وأيضًا يمكنك القاء نظرة على حسابهم على منصة إنستغرام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية