أهم ماركات الساعات العالمية المشاركة في معرض Watch & Wonders في جنيف

أهم ماركات الساعات العالمية المشاركة في معرض Watch & Wonders في جنيف

أهم ماركات الساعات العالمية المشاركة في معرض Watch & Wonders في جنيف

نخبركِ اليوم عن أهم ماركات الساعات العالمية المشاركة في معرض Watch & Wonders في جنيف، والتي جاءت بغالبيتها من أرقى الساعات وأكثرها فخامة.

ias

على هامش معرض Watches & Wonders 2024 السنوي الذي اتخذ من مدينة جنيف مقرًا له الأسبوع الماضي، تجمّعت باقة من أفخم العلامات التجارية لتقدّم لعشاق وهواة جمع الساعات أجمل ما يمكن للعين أن تراه من إصدارات لهذا العام، من هذا المنطلق، انتقت ياسمينة لكم خياراتنا من أفخم الساعات التي عرضتها العلامات التجارية الرائدة وهي:

مميزات هذه الساعة أنها متعددة الاستخدامات ويمكن التعرف عليها على الفور حيث أنها مصنوع من الفولاذ الساحر، كما تضفي عنصر الأناقة الراقية على الإطلالة، حيث تجمع بين الرقي والجاذبية العصرية.

ومن هنا، قدمت علامة جيرالد تشارلز تطورًا رائعًا، بناءً على أرشيفات السيد جيرالد تشارلز جينتا، مصمم الساعات الأكثر شهرة في القرن العشرين ومؤسس الشركة.

فتصميم القرص فريد من نوعه بالنسبة لـساعة Masterlink من جيرالد تشارلز Gerald Charles: مؤشرات جديدة، عقارب جديدة، وعلامات دقائق جديدة. جاءت الفكرة من الحفاظ على النحافة القصوى للساعة مع ضمان سهولة القراءة، وهما هدفان يبدوان متناقضين للوهلة الأولى. ومع ذلك فقد نجح جيرالد تشارلز في إنشاء علامات مضيئة للعقارب والمؤشرات. أما سوارها فهو مدمج مما يشكل تحديًا أساسيًا.

يسمح هذا التصميم المبتكر، الذي تم تطويره خصيصًا لـ Masterlink من جيرالد تشارلز Gerald Charles، بتعديل مخصص ودقيق حتى المليمتر. وأخيرًا وليس آخرًا، هناك تطور محدد وصعب بشكل خاص يتعلق بالتاج: على الرغم من نحافة العلبة (7.9 ملم)، إلا أنها قابلة للتثبيت. وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن المصمم السعودي عبد الرحمن الرميزان الذي اطلق مجموعته المستوحاة من الدرعية.

ساعة Masterlink من علامة Gerald Charles
ساعة Masterlink من علامة Gerald Charles

ساعة Submersible QuarantaQuattro Luna Rossa Ti-Ceramitech™‎ من علامة بانيراي

يُمثّل التعاون بين بانيراي وبطولة كأس أمريكا، التي تُعدّ رمزًا للتميّز والابتكار في مجال الملاحة البحريّة، فصلًا مهمًا في تاريخ العلامة الحافل. تعود بداية هذا الارتباط إلى عام 2017، مع دخول بانيراي عالم النخبة في رياضة الإبحار، حيث أصبحت الشريك الرسمي لمسابقة الإبحار المرموقة، وراعي فريقَي Oracle Team USA وSoftbank Team Japan.

وأصبحت بانيراي الراعي الرسمي لفريق Luna Rossa Prada Pirelli للمرة الأولى في عام 2019، لكنّ روابطها البحريّة مع فريق الإبحار لم تبلغ ذروتها إلّا خلال النسخة ٣٦ من بطولة كأس أمريكا، المنظّمة برعاية Prada، والتي أقيمت في خليج هوراكي في أوكلاند، عام 2021. وقد نشأت هذه الشراكة بشكل طبيعي بالنسبة إلى علامة كبانيراي التي تتميّز بتركيزها على الأداء والإبداع التكنولوجي.

على مدى هذه السنوات الستّة من الشراكة التي تعتزّ بها بانيراي، دأبت هذه الأخيرة على تطوير مجموعات من الساعات المتقدّمة تقنيًا، واحدة لكلّ عامٍ تحضيري خلال فترة الاستعداد للتحدّي النهائي، مستمِدّة الإلهام إمّا من التقنيّات والمواد المستخدمة في كأس أمريكا، أو من أفكار فريق Luna Rossa Prada Pirelli واحتياجاته.

ويتقاطع هذا التعاون مع كلّ ركائز هويّة بانيراي، مجسدًا السمات الإيطاليّة الجوهريّة، ارتباط الدار الوثيق بعالم البحار، والتزامها بصنع أدوات للأبطال المعاصرين. ساعات مُصمّمة ومختبرة لتحمّل أقسى الظروف، تجسّد حرص العلامة على الاستدامة، المتانة والأداء الوظيفي.

يمثّل هذا الإصدار تحالفًا استراتيجيًا بين الأداء العالي والتكنولوجيا الحديثة، تَجَسّد في مادة مبتكرة جديدة، Ti-Ceramitech™، تعكس روح فريق Luna Rossa Prada Pirelli في أوج مسابقة الإبحار.

استُلهمت العلبة المصنوعة من مادة Ti-Ceramitech™، بقطر 44 مم، من مادّة عمليّة تُستخدم أساسًا في البيئات التنافسية العالية الأداء. ويُعدّ الاستخدام المبتكر للمواد المغلّفة بالسيراميك، المطوّرة بفضل عالم الإبحار الخاص بـLuna Rossa، المتقدّم تكنولوجيًا والذي يشهد طلبًا مرتفعًا، خير مثال على قدرة التكنولوجيا المتقدّمة وعلوم المواد على الارتقاء بمستوى الأداء في البيئات الرياضية. يُذكر بأنّ هذه العمليّة، ولا سيّما تحويل سطح الأجزاء الفولاذية إلى طبقة من السيراميك من أجل الحدّ من الاحتكاك بدرجة كبيرة، تعزّز كفاءة قوارب السباقات وسرعتها، ومنها استمدّت بانيراي الإلهام.

من المتوقّع أن يتمّ إطلاق هاتَين الساعتَين اعتبارًا من شهر يوليو ٢٠٢٤، خلال فترة الاستعداد لسباقات كأس أمريكا ٢٠٢٤، حيث ستتوفّر ساعة PAM01466 على جميع الشبكات، في حين ستتوفّر ساعة PAM01543 حصريًا في متاجر العلامة.

ساعة غراند ليدي كالا من علامة فاشيرون كونستانتين

فاشيرون كونستانتين تعرض قوتها التاريخية في مجال المجوهرات الراقية من خلال ساعة “غراند ليدي كالا”، المستوحاة من ساعة “كاليستا” التي أُطلقت عام 1979، والتي كانت في ذلك الوقت أغلى ساعة في العالم.

حيث تعتبر Lady Kalla تحفة فنية حقيقية من المجوهرات الراقية، وهي تشهد على التميز الذي كان لطالما كان يقود الدار. تم اختيار ما لا يقل عن 131 ماسة بدقة من قبل علماء الأحجار الكريمة في الدار لضمان التناغم من حيث اللون والوضوح واللمعان.

إن الدقة الفائقة للترصيع، بالنظر إلى الزوايا الحادة، تسمح للأحجار بالتعبير عن طبيعتها الحقيقية. وتخلق ومضات الضوء الواسعة بريقًا رائعًا يضفي إشراقًا خاصًا على التصميم.

يتم التعبير عن فن مجوهرات دار من فاشرون كونستانتان Vacheron Constantin أيضًا من خلال القلادة، التي تتميز حليتها المتحركة المرصوفة بـ 15 ماسة تزن أكثر من 12 قيراطًا بحجر مركزي رائع معتمد من GIA. يمكن ارتداء قطعة المجوهرات القابلة للتحويل هذه على طريقة القلادة والسوار.

ساعة Overseas  من فاشرون كونستانتين

تضيف دار فاشرون كونستانتان Vacheron Constantin اليوم لونًا جديدًا هو اللون الأخضر إلى الموانئ والأحزمة القابلة للتبديل لأربعة موديلات جديدة من الذهب الوردي إلى مجموعة Overseas. في انسجام تام مع روح السفر، يمكن الآن العثور على هذا اللون الجديد على موانئ الترصيع بقطر 35 ملم، والتاريخ بقطر 41 ملم، والكرونوغراف بقطر 42.5 ملم، ونماذج التوقيت المزدوج بقطر 41 ملم.

تتميز كل ساعة من هذه الساعات الجديدة من فاشرون كونستانتان Vacheron Constantin بأنها مقاومة للماء حتى عمق 150 مترًا، وهي مجهزة بعيار عالي الجودة ذاتي التعبئة يتميز بلمسة نهائية دقيقة. وتتميز الحركات بوزن متأرجح محفور عليه وردة البوصلة الرمزية للمجموعة. في هذه الطرازات الأربعة، تمامًا كما هو الحال في جميع ساعات Overseas، يمكن تعديل السوار المصنوع من الذهب الوردي والمزود بمشبك قابل للطي بسهولة. ويمكن استبداله بحزام من جلد العجل أو حزام مطاطي أخضر، كل منهما مزود بإبزيم دبوسي قابل للتبديل.

ساعة هيرمس كات

ذا كت هي أول ساعة نسائية جديدة مصممة داخلياً من هيرميس منذ 20 عامًا، وهي تستحق كل هذا الانتظار.

وهي ساعة رياضية راقية تأتي من الفولاذ أو الفولاذ والذهب الوردي، مع أو بدون إطار من الماس، على سوار فولاذي أو حزام مطاطي بألوان قوس قزح بما في ذلك الأبيض والأخضر الداكن والأزرق البترولي والبرتقالي المميز للعلامة التجارية.

ساعة هابي سبورت من شوبارد

يبدو أن اللون الأزرق الفاتح هو لون الساعات النسائية هذا العام، وتعد ساعة هابي سبورت الجديدة من شوبارد مثالاً رائعاً على ذلك.

Happy Sport هي ساعة للنساء اللواتي يخطين بثقة نحو مصيرهن. منذ عام 1993، ظلت شوبارد الأيقونة في صناعة الساعات تقدم عرضًا ساحرًا بفضل تصميم الرقصات الماكرة لأحجار الماس المتراقصة الأسطورية في الدار. مع مرور كل موسم، يتم إعادة ابتكار المجموعة بانتظام بلوحة لا حصر لها من الألوان، مما يؤكد طابعها المرح واحتفالها الدائم بجو الحياة. واليوم، ترحب بإصدار محدود جديد مكون من 250 قطعة باللون الأزرق اللامع. محاطة بإطار مرصوف بالألماس، تتميز موانئها ذات اللون الفضي بمركز مزخرف بدقة.

يظهر موديل Happy Sport هذا المصنوع من مادة Lucent Steel™، بشكل رائع قدرة الورش على المزج بين التميز في صناعة الساعات وفن صناعة المجوهرات، في علبة يبلغ قطرها 33 ملم صممها المصنع وفقًا لمبادئ التناغم التي تحددها النسبة الذهبية.

ساعة Reflection de Cartier من كارتييه

ظهرت ساعة المجوهرات Reflection de Cartier بإجمالي 5 إصدارات مختلفة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، والذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مع أو بدون أحجار.

هناك الكثير من الأحجار الكريمة في مجموعة Reflection  من كارتييه Cartier من النموذج المرصع بالكامل بالألماس الأبيض؛ ونموذج ألوان الطاووس، المكون من العقيق الأخضر، والسبج، والزمرد، والتورمالين بارايبا مع طلاء أزرق أخضر قزحي اللون والأوبال والجمشت والعقيق السبيسارتيت وعين النمر.

يتكون سوار ساعة كارتييه ريفليكشن دو كارتييه من قسمين منحنيين مثبتين معاً بواسطة مشبك مدمج بشكل أنيق. كل قسم مخرم بشرائح وأيضاً ثقوب محفورة في القواعد المنحنية نفسها.

تعمل الساعة بالكوارتز مخفية ومثبتة داخل فتحة الكفة. ويتم “الانعكاس” على الجانب الآخر من فتحة السوار، على السطح الذهبي المصقول، مما يخلق نوعًا من الوهم البصري الذي يظهر بالوقت.

ساعة Big Bang Unico Orange Ceramic من هوبلو

تطلق اليوم علامة هوبلو Hublot في معرض واتشز آند وندرز ساعة Big Bang Unico Orange Ceramic ذات اللون البرتقالي المفعم بالحياة.

تسير ساعة Big Bang Unico Orange Ceramic من هوبلو Hublot الجديدة على خطى سابقاتها.

هي ذات لون موحد تمامًا، مع طلاء مرآة مثالي في كل مكان. التشطيب اليدوي هو السبيل الوحيد لتحقيق هذا المستوى من التميز في جميع المكونات، وذلك لتنوع أشكالها وسماكتها وثقوبها وزواياها.

أعادت هوبلو Hublot إنشاء اللون الدقيق للسيراميك للعدادات الموجودة على القرص والعقارب، وكذلك الحزام المطاطي المتكامل. يتميز هذا الحزام بنظام “نقرة واحدة” الحاصل على براءة اختراع لإجراء تغييرات سريعة بدون أدوات.

تقتصر هذه السلسلة على 250 قطعة. وفي قلبها ينبض عيار UNICO Chronograph Manufacture . هذا هو أحدث جيل من حركة الكرونوغراف الأوتوماتيكية Flyback التي طورتها هوبلو  Hublot.

تضمن الساعة احتياطي الطاقة لمدة ثلاثة أيام (72 ساعة)، وتحتفظ بنفس التوقيع الجمالي، أي العجلة العمودية عند موضع الساعة 6، مع تصميم ثنائي الحجم (ثواني صغيرة عند موضع الساعة 9، عداد 60 دقيقة عند موضع الساعة 3 مع تاريخ مدمج)، وميزان السيليكون، والبنية الهيكلية القوية والواضحة دائمًا. UNICO  يبلغ قطر هذا الإصدار 42 ملم ويتميز بوجود 6 مسامير وعروات تيتانيوم على شكل حرف  “H” على جانبي الإطار تعكس تصميم فتحة السفينة.

ساعة بلاين كرونو رويال من فيليب بلاين

تعد ساعة Plein Chrono Royal 42 mm إكسسوار مثالي للأزياء يناسب الجنسين. تسلط هذه الساعة الاستثنائية الضوء على ميزات أصناف رويال الشهيرة، بما في ذلك التصميم الهندسي للصندوق والشكل السداسي المحفورة داخله عبارة فيليب بلين المميزة.

ساعة بلاين كرونو رويال من فيليب بلاين
ساعة بلاين كرونو رويال من فيليب بلاين

بجاذبيتها الأكثر تنوعًا نظرا لحجم الصندوق الأصغر ومجموعات الألوان المتنوعة، تلبّي هذه الساعات ذوق النساء والرجال على حد سواء . إذا كانت ساعة Plein Chrono Royal 46 mm ترفع مستوى المعايير في عالم الساعات الرياضية، فإن ساعة Plein Chrono Royal 42 mm تجسّد جوهر الأناقة والتنوع. بفضل سوارها الأنيق ونمطها سداسي الأضلع الذي تم التركيز عليه في القرص، تمثل هذه الساعة قطعة متطورة تتجاوز الحدود بين الجنسين وتعكس الإحساس بالحرية الذي يميّز عالم فيليب بلين Philipp Plein. وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن ساعات نسائية فخمة أذهلت الأنظار بروعتها في فعاليّة Watches & Wonders.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية