Olivier Lapidus يعيد إحياء أساس علامة لانفان في مجموعة صيف 2018

تحديات كبيرة حملها العرض الأول لعلامة لانفان بعد تعيين Olivier Lapidus مديراً إبداعياً تنفيذياً للعلامة وذلك خلفاً لبشرى جرار التي أعلنت مغادرتها العلامة بعد أشهر ن انضمامها، حيث اختارت التفرّغ لعلامتها الخاصّة.

ias

إنّ الدار الفرنسيّة العريضة، لانفان، ومنذ إعلانها التوقّف عن عقدها مع ألبير إلباز الذي ترأس منصب المدير الإبداعي التنفيذي لأكثر من عشرة سنوات، تعاني من التغيرات الشتى والهويّة الضائعة، لذلك، إنّ الأنظار جميعها توجّهت أمس، في اليوم الثاني من أسبوع الموضة الباريسيّ، إلى عرض صيف 2018 وما سيقدّمه Olivier Lapidus.

البدلة الرسمية مع حمالة الصدر او الفستان الاسود المنسدل

أوّلاً وبعد موسمين من متابعة عرض لانفان في Hotel De Ville مع بشرى جرار، اختار أوليفييه أن ينقل مكان العرض إلى صالة الشرف في Grand Palaix هذا المكان الذي تعوّدنا أن نتابع فيه عروض أزياء كلوي حين كانت Claire waight Keller مديرة إبداعية تنفيذية.

الفستان بالقصة المنخفضة على الصدر والتنورة المزينة بالاحزمة مع كلمة لانفان مطبعة

إلى صالة العرض توجّهنا ظهراً وقد عمّ المكان اللون الأسود ومنذ أن بدأ العرض حتى أدركنا ما يحاول لابيدوس تقديمه.

مع افتتاح العرض بلوكٍ باللون الأسود، أردكنا جيداً أن لابيدوس اختار العودة إلى أساسيات الدار الفرنسيّة وتقديم مجموعة يعيد من خلالها DNA العلامة ويؤكّد أنّ هوية لانفان معه ستكون هويّة جان لانفان، مؤسسسة الدار.

الفستان المستقيم مع قصة الاكمام المنفوخة

فالألوان المستخدمة هي تلك المفضلة لدى جان لانفان إذ وإلى جانب الأسود الذي كان سيّد الألوان، برز الأخضر الزمردي، الأزرق، البرتقالي، الأبيض والذهبي.

أما بالنسبة إلى القصّات، فقد عكست أيضاً تلك التي تميّزت بها جان لانفان والتي جعلت علامة لانفان معروفة فرأينا الأقمشة المنسدلة والشفافة تسيطر كما القصات المنفوخة والبارزة لا سيّما على الأكتاف بالإضافة إلى الجامبسوت والأكمام الواسعة بأسلوب الكيمونو بالإضافة إلى البدلة الرسمية والقصات الكلاسيكيّة مع العقدة على العنق.

الفستان باسلوب المعطف او الفستان المنسدل والمستقيم مع اكمام الترتر

أما أكثر ما لفت أنظارنا فهو إدخار لابيدوس نقشة مميّزة تعكس أحرف جان لانفان الأولى JL، هذه النقشة التي رأيناها تزيّن بعض التصاميم إلى جانب اسم العلامة Lanvin الذي ميّز بعض الفساتين لا سيّما تلك التي أتت بقصّة منخفضة ومثلثة على الصدر إنما بأسلوب التنورة بالقصّة المستقيمة المزيّنة مع الأحزمة.

إقرأي المزيد: علامة Lanvin تعيّن Olivier Lapidus خلفاً لبشرى جرار فهل ينقذ العلامة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية