كيف ترتدين البدلة الرسمية بطريقة مميزة؟

يعود أسلوب المرأة الرجل (اليك ازياء Joseph لصيف 2016 باسلوب المراة الرجل) ليسيطر على عالم الأزياء، هذا الأسلوب الذي يرافق موضة الـ Minimalism الرائجة هذا الموسم ومعه تعود البدلة الرسمية أو الـ Tuxedo لتشكّل الصيحة الأبرز هذا العام.

ias

لذا، اخترنا أن نعود بالزمن إلى الوراء ونتذكّر أجمل البدلات الرسميّة التي قدّمتها دور الأزياء في مجموعاتها ونبدأ مع تلك الأشهر والتي حصدت الشهرة الأبرز في عالم الموضة، إنها بدلة سان لوران التي عرفت بـ Le Smoking والتي رأيناها في مجموعة ربيع 2002 للأزياء الراقية، هذه البدلة التي أتت بسروالٍ واسع ذات طول يصل حدّ الكاحل مع سترة رسمية بياقة على شكل V.

ومن Le Smoking، ننتقل لنسلّط الضوء على البدلة الرسمية التي أتت رجالية بامتياز  من خلال ربطة العنق التي أتت منسّقة معها، إنها تلك التي حملت توقيع المصمّم الراحل ألكسندر ماكوين والتي قدّمها لصالح مجموعة جيفنشي للأزياء الراقية لربيع 1997، هذه البدلة التي أتت مع قميص كلاسيكي ذات الياقة الكلاسيكية.

ومن موديلات البدلات الرسمية المميّزة التي رأيناها على مرّ المواسم، نذكر بدلة لانفان من مجموعة ربيع 2013 التي أتت بسروال بقصّة الشروال مع حزام عريض على الخصر بأسلوب الـ Obi.

كما لفتتنا بدلة كريستوفر كاين التي أتت مزيّنة بقماشٍ باللون الأحمر على طول ياقة السترة، هذه البدلة التي رأيناها ضمن مجموعة خريف 2015 فقد لفتتنا أيضاً بدلة توم فورد خلال هذا العام أيضاً والتي تميّزت بالقميص الشفاف أي بموضة الـ Sheer الذي تمّ تنسيقه تحت السترة.

لذا، إن كنتِ تبحثين عن إطلالة مميّزة، أنيقة، كلاسيكية ورصينة، فلا تتردّدي حينها باعتماد البدلة الرسمية التي يمكنكِ أن تزيّنيها ببروش مميّز لإضفاء الحيوية عليها أو بشالٍ على الرقبة، تختارينه مطبعاً وملوناً، هذا الأكسسوار الرائج هذا الموسم أو حتى بحزام رفيعٍ على الخصر في حال كانت السترة من دون أزرار.

ومع البدلات الرسمية، ننصحكِ باختيار إما الأحذية الكلاسيكية المروّسة من الأمام وبالكعب الرفيع أو أحذية الشرائط بأسلوب أحذية الكاحل كما يمكنكِ أن تختاريها بياقة منخفضة على الصدر، لا ترتدين تحتها أيّ قميصٍ وذلك لإطلالة جذابة وملفتة فيما تلجإين إلى القميص الكلاسيكي الأبيض لإطلالة أنيقة وراقية بامتياز، هذا القميص الذي يمكنكِ أن تزيّنيه إما بربطة عنق على شكل فراشة أو بشالٍ رفيع وطويل، هذا الأكسسوار الذي يبرز حالياً في عالم الموضة.

إلى جانب ذلك، ومن أجل تحويل إطلالتك من إطلالة كلاسيكية عادية إلى إطلالة ملفتة وحيويّة، فلا تتردّدي في اختيار السترة مع ياقة ملوّنة أو إضفاء الحذاء الملوّن على هذه الإطلالة أو حتى اختيار الشال المطبّع الملوّن لجعل البدلة الرسمية قطعة حيويّة بامتياز.

إقرإي المزيد: لاطلالة المرأة الرجل، اعتمدي هذه الصيحات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية