Panerai

على يد جيوفانيني بارنراي تأسست Officine Panerai في فلورنسا إيطاليا في العام 1860، بحلول العام 1900 ومع الحفيد غيدو أصبحت الماركة المورد الرسمي للأسطول البحري  الملكي الإيطالي في تصدير الساعات والأجهزة الدقيقة. وكان يتم تصنيع وتصميم ساعات الماركة حينذاك من قبل بانيراي، أما الحركات فمن توقيع أهم الشركات المصنعة السويسرية بما فيها Rolex. وعندها كان العمل يجري على تصميم أكثر من ثلاثمئة ساعة، وأدوات رياضة الغطس المائيّة للجيش الإيطالي. 

ias

 

من العام 1938 بدأت الساعات تتوجّه إلى السوق العادية، بعيداًُ عن الجيوش، ولاقت نجاحاً لافتاً في هذا المجال، مع وصولها إلى السينما الهوليووديّة مع الممثل العالمي سيلفستر ستالون الذي إختارها لتحيط بمعصمه في الكثير من أفلامه، وثقته بالماركة لم تصل عند هذا الحد، بل طلب تصميم مجموعة خاصة له تحت عنوان Slytech ليهديها إلى أصدقائه المقربين. مع الوقت تفاقمت شعبيّة ساعات Panerai لتصل إلى أوجّها في العام 1997، بعدما إستحوذت عليها شركة Richemont العالمية، ومع هذه العملية حولّت الماركة إلى علامة فخمة للمجوهرات ، ورفعت أسعارها بشكل كبير. حافظت على جوهر الساعة وتاريخها، وأعادت تنفيذ تصاميم قديمة ظهرت في خمسينيات العام الماضي، نظراً لتميّزها. 

 

للماركة أربعة خطوط رئيسية من الساعات: التاريخية، الحديثة،  المعروفة بـ MANIFATTURA والمجموعات الخاصة، وغالباً ما يحدد عدد الساعات في الإصدار خلال جولات محددة، ويترواح سعر الساعنة منها من 6 آلاف دولار إلى 25 ألف دولار. في العام 2005 عقدت شراكة مع Ferrari. 

 

تابعي كل جديد عن Panerai على:

 

الموقع الرسمي: www.panerai.com/en

 

الفايسبوك: Officine Panerai

 

تويتر: PaneraiOfficial@

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية