جولة على أجدد ساعات Panerai ومقابلة مع مديرها الإبداعي Alvaro Maggini

ساعات بانيراي ومقابلة مع مديرها الإبداعي

ساعات بانيراي تتميز بتصاميمها الذكورية الفخمة التي تضفي الكثير من الفخامة والعصرية على إطلالة الرجل، كما أنّها تحاكي مختلف الأذواق، حتّى أنّها تشكّل خيارًا للسيدة الجريئة، التي لا تتردّد أبدًا في استعارتها من زوجها لتنسيقها مع ملابسها.

ias

وعلى هامش مشاركتها في معرض Watches & Wonders الافتراضي الذي كشف عن الإصدارات الجديدة لأهمّ مصنعي الساعات، أطلقت Panerai ساعات رائعة ضمن مجموعة Luminor. ولتسليط الضوء على هذه الإبداعات، أطلّ المدير الإبداعي للدر Alvaro Maggini في مقابلة عبر تطبيق زوم اجتمع فيها مع عدد من الممثّلين الإعلاميّين، ومن بينهم ياسمينة، حيث تحدّث أيضًا عن تجربة الشركة في ظلّ أزمة كورونا.

ساعات بانيراي ومقابلة مع مديرها الإبداعي
ساعة Panerai Luminor Marina Goldtech

كشف Alvaro Maggini أن نقل كلّ شيء لعالم الأونلاين لم يكن سهلًا أبدًا، فقد سبق وأن تمّ إنهاء كلّ التحضيرات تقريبًا لإطلاق الإصدارات الجديدة ليستكشفها عشّاق الساعات ضمن عروض حيّة، وليس ضمن معرض افتراضيّ. ففكرة عرض الساعة ليراها الأفراد أمامهم في المعرض، ليست كعرضها ضمن فيلم أو فيديو ثلاثي الأبعاد. 

ويتابع :"الفكرة كان سبق وأن حضّرنا لها، فكلّ ما توجّب علينا فعله هو تعديل المحاضرات بطريقة تجعل المشاهدين ينذهلون. العمل عن بعد ليس سهلًا أبدًا، فعندما أجتمع وأفراد فريق العمل سويًا في المكان ذاته نأتي بالأفكار بسهولة. إذًا، كان علينا التخطيط من نقطة الصفر تقريبًا لعرض المجموعة الجديدة، وبما يسهّل على الأفراد في الأسواق استكشافها بسهولة، لأنّها جديدة ولن يتمكّنوا من لمس ما تشمله من نسخات. إذًا، الأمر الأهم هو أن الفكرة كانت موجودة والمنتج موجود، وعلينا أن نتقبّل كلّ ما نواجهه حاليًّا وما سنواجهه في الأيام المقبلة."

ساعات بانيراي ومقابلة مع مديرها الإبداعي
ساعة Panerai Luminor Marina

وعن إصدار ساعات مخصّصة فقط للسيدات، أكّد Alvaro Maggini أنّ ذلك غير وارد أبدًا، فدار بانيراي تشتهر بصناعة ساعات رجالية فخمة، ولكن بعضها يجذب عدد من السيدات اللواتي يخترنها لإضفاء لمسات مميزة على إطلالاتهنّ. ومثال على ذلك، ساعات Luminor Due، وخصوصًا الإصدار الذي يعكس روعة اللون الأحمر.

ساعات بانيراي ومقابلة مع مديرها الإبداعي
ساعات Luminor Due

وأعطى Alvaro Maggini مثالًا على اعتماد اللمسات الذكورية في الموضة النسائية، بقوله :"تتميز فساتين المصمم Alexander McQueen بلمساتها القوية والذكورية والجريئة إن من حيث القصات أو الأقمشة أو الألوان."

ساعات بانيراي ومقابلة مع مديرها الإبداعي

من بين أجمل الإصدارات الي أطلقتها Panerai، إصدار خاص من ساعة Panerai Luminor Marina، التي كشفت عنها بمناسبة مرور 70 عامًا على استخدام مادة Luminor المضيئة. تأتي هذه الساعة بإصدار محدود بـ 270 قطعة وتتوفر في متاجر Panerai حول العالم، وهي مكفولة لـ 70 عامًا. وتتميز هذه الساعة باللمسات المضيئة التي تظهر على الجسر الحامي لتاج التعبئة، والتاج نفسه ومقبض التثبيت، بفضل استخدام تركيبة X1 مطوّرة من مادة Super- LuminovaTM. وتشمل اللمسة المضيئة أيضًا، درزات الحزام والحلقة الداخلية للإطار والقرص.

ساعات بانيراي ومقابلة مع مديرها الإبداعي
ساعة Panerai Luminor Marina Fibratech

من الإصدارات الجديدة التي كشفت عنها Panerai أيضًا، ساعة Panerai Luminor Marina Fibratech التي تقدّم من خلالها اكتشافًا مذهلًا ينطوي على ألياف بازلتية معدنية، وهي مادة مميزة تدخل في صناعة ساعات Panerai Fibratech الجديدة. تتكون مادة Fibratech من ألياف طبيعية خام مستدامة بيئيًا، وهي عبارة عن مركّب يتمتّع بخصائص فيزيائيّة وميكانيكية مميزة. هذه المادة أخف من الفولاذ بنسبة 60%، كما أنها مرنة وذات مقاومة عالية للتآكل، وهي ثمرة الخبرة التقنية المتقدّمة. تتسم ساعة Fibratech بمظهر رمادي غير لامع شديد التفاوت، لكنّ الأهم أنّ استنساخها مستحيل كون شكلها يتوقّف تمامًا على الجزء المستخدم من المادة.

وقد سألنا المدير الابداعي عما إذا كانت الدار ستعتمد الاستدامة كخطة مستقبلية، فأكد Alvaro على أهمية الاستدامة بالنسبة لدار بانيراي وأهمية الحفاظ على البيئة وأنهم يراعون هذه المعايير في مكاتبهم ومصانعهم، حتى أنهم بصدد تصميم ساعة معادة التدوير كليا في المستقبل القريب.

ساعات بانيراي ومقابلة مع مديرها الإبداعي
ساعة Panerai Luminor Marina Goldtech

ساعة Panerai Luminor Marina Goldtech هي إصدار آخر من مجموعة Luminor Marina، وهي مصنوعة من معدن نفيس مميز وحصري، هو عبارة عن ذهب أحمر ذي تركيبة فريدة، عمل مختبر بانيراي للأفكار على إتقانه، وهي تضمّ نسبة 24% من النحاس، يضاف إليه نسبة 0.4% من البلاتين.

والجدير ذكره، أنّ مجموعة Luminor هي تجسيد معاصر لعناصر بارزة من تاريخ بانيراي، فـ Luminor هو اسم موديل سطع نجمه في خمسينات القرن الماضي نظرًا لإمكانية استخدامه في الغوص ولاستخدامه بأبرز الإنجازات العسكرية للعلامة. وتبرز العراقة في كلّ ساعة سبق وأن أطلقتها الدار منذ بداياتها، مثل ساعات راديومير الشهيرة من Panerai.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية