Roksanda llincic

ولدت المصممة الصربيّة روكسانا لينسيك في بلغراد 1977، من والد يعمل في مجال إدارة الأعمال، ووالدة تعمل في العلاقات العامة. في طفولتها ومراهقتها، وبتأثير من أمها، شغفت بجمع أغراض من إيف سان لوران. درست الهندسة المعماريّة في كليّة الفنون التطبيقيّة في جامعة بلغراد، قبل أن تنتقل إلى سنترال سان مارتينيز في لندن، حيث حازت شهادة الماجيستير في تصميم الملابس النسائيّة.

ias

 

أطلقت ماركتها الخاصة، وأسمتها باسمها الكامل Roksanda llincic، التي كان ظهورها الأول خلال أسبوع الموضة في لندن في العام 2003، وقد تضمنت فساتين للنهار والسهرة، حقائب اليد، ولباس السباحة. تميّزت روكسانا بجرأتها في اختيار الألوان، وأناقتها في انتقاء الأقمشة واالقصات. في يوليو 2012، أطلقت خطاً جديداً خاصاً بملابس الأطفال، حمل اسم Blossom التي استوحتها من ابنتها إفيميا.

 

في الفترة التي سبقت دورة الألعاب الأولمبيّة التي أقيمت في لندن في العام 2012، كانت من المصممات القلائل اللواتي شاركن في تصميم القمصان الرسميّة الخاصة بالحدث الضخم. وقد ارتدت تصاميمها أسماء شهيرة ورفيعة المستوى مثل ميشيل أوباما، وزوجة الرئيس البريطاني، أما من النجمات فارتدت تصاميمها غوينث بالترو، اللايدي غاغا، نيكول ريتشي، كايت هيدسون، إميلي بلانت وغيرهنّ.

 

اليوم تعيش روكسانا في شمال لندن مع زوجها فيليب بوينو دي ميسكيتا، الذي أسس العلامة التجارية الخاصة بالأحذية الرياضيّة "Acupuncture" وابنتهما.

 

تابعي كل جديد عن Roksanda llincic على: 

 

الموقع الرسمي: http://www.roksandailincic.com/

 

ثويتر: RoksandaIlincic@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية