Zara

zara

تعتبر سلسلة محلات زارا التجارية واحدة من أشهر ماركات التجزئة في العالم، والتي باتت موجودة في حوالي أكثر من 73 بلد من حول العالم.

ias

تنتمي علامة zara إلى المجموعة الإسبانية إندتكس، التي يندرج تحتها العديد من العلامات المعروفة مثل ماسيمو دوتي، بول آند بر، أويشو، أوتيرك، ستراديفاريوس وبيرشكا، ولك أن تتابعي أجمل تصاميم زارا التي ارتدتها الملكة رانيا والأميرة رجوة.

تفاصيل عن علامة Zara ونشأتها

تأسست علامة زارا على يد رجل إسباني يُدعى Amancio Ortega الذي يُعتبر اليوم واحدًا من أغنى رجال الأعمال في العالم، وأفتتح أول متجر لزارا في عام 1975م، وكان يقع على شارع في وسط كرونا “لاكورونيا”، ونجحت العلامة في التوسع وفتح المزيد من المتاجر حول دول العالم، وبرزت علامة zara، بكونها تتمكن من تطوير منتجات جديدة بسهولة خلال أسبوعين فقط، بالمقارنة مع المدة الزمنية التي تحتاجها باقي المتاجر والمتمثلة بـ6 أشهر لصناعة المنتجات.

وتُطلق زارا اليوم حوالي 10000 تصميم جديد كل عام، 50 % من المنتجات يتم تصنيعها في إسبانيا، فيما 26% يتم تصنيعها في أوروبا، و 24% في البلدان الآسيوية والأفريقية وبقية العالم، حيث تكون اليد العاملة أرخص، كما يتم الإستعانة بموردين للملابس ذات مدة صلاحية أطول مثل تركيا التي تتميز بتكلفتها المنخفضة فيصناعة القطع الأساسية مثل القمصان.

تُقدم علامة Zara العديد من المنتجات الأساسية من ملابس لكلًا من النساء، والرجال والأطفال، عوضًا عن منتجات المنزل، والإكسسوارات والأحذية والحقائب ومستحضرات التجميل، وتُقدم زارا تصاميم مميزة تواكب الموضة وتنافس الماركات العالمية بأسعار مقبولة تلائم جميع شرائح المجتمع، ويمكنك أن تتابعي تصاميم فساتين زارا الجديدة أروع بكثير ممّا تظنّين!

كما عملت علامة زارا على مواكبة التطوّر التكنولوجيّ من خلال إطلاق أول موقع إلكتروني للعلامة عام 2010، ليتمكن العملاء في كلًا من: إسبانيا، فرنسا، ألمانيا، البرتغال، إيطاليا، الولايات المتحدة الأميركيّة، كندا، بريطانيا وغيرها من دول الشرق الأوسط والعالم من التسوّق عبر هذا الموقع الإليكترونيّ.

وفي إبريل من عام 2024 طالت كلًا من Zara و H&M اتهامات بتدمير الطبيعة، حيث اتهمت الشركتان بتدمير الغابات الطبيعية في منطقة سيرادو البرازيلية، من أجل الحصول على الأراضي لتربية الماشية، مما يُسهم في تغيُّر المناخ وفقدان التنوع البيولوجي، وجاء رد علامة Zara بنفي تلك الاتهامات، وأكّدت التزامها بأعلى معايير الإستدامة وأخلاقيات العمل.

ويمكنك زيارة موقع زارا الإلكتروني للإطلاع على آخر التشكيلات والأزياء، وكذلك زيارة حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي:

حساب زارا على إنستغرام.

حساب زارا على تويتر.

حساب زارا فيس بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية