أخطء فادحة قد ترتكبينها على التردميل

أخطاء التردميل

لأنّ مبدأها سهل والتعقيدات فيها نادرة، قد تظنين أنّك تنجحين في ممارسة الرياضة على التردميل بكلّ التمارين التي تقومين بها عليها والأساليب التي تعتمدينها، ولكن الحقيقة هي أنّ معظم النساء يقترفن أخطاء فادحة خلال المشي على الماكينة الرياضية قد تسبّب لهنّ تمزقات عضلية وكسور أو قد تحرمها من النتيجة وتجعل مجهودها يذهب هباءً.

ias

اختبري نفسك: هل يسعفك جسمك في ممارسة الرياضات القاسية؟

> **الخطأ رقم 1: الاقتراب من مقدّمة التردميل**

بحسب المدرّبين الرياضيين، فإنّ الاقتراب كثيراً من  مقدّمة التردميل لا يعرّضك فقط للارتطام بها بركبتيك أو كاحلك ولكنّه أيضاً يعرّض يديك للتشنّجات ويحصر خطواتك ويلجمها ويمنعك من الاستفادة من هذه الحصّة الرياضية وحرق الدهون والسعرات الحرارية.

> **الخطأ رقم 2: المبالغة بتوسيع الخطوات**

إن المبالغة بحجم خطواتك على التردميل ظناً منك أنّك تدفعين بنفسك وقدراتك الى الامام يجعلك تقعين بواحدة من الأخطاء الفادحة التي نحذّرك منها. فهذا التصرّف يجعلك تبذلين طاقة ومجهوداً مضاعفين أنت في الحقيقة لا تحتاجين لهما، لأنك بذلك تقضين على استمراريتك تعرّضين نفسك للوقوع عن الماكينة وتبعدين نفسك كل البعد عن الاستفادة من هذه الحصة الرياضية التي تقاس بالمجهود خلال أطول وقت ممكن وليس العكس.

> **الخطأ رقم 3: التحدث على الهاتف** 

ضعي هاتفك جانباً خلال حصتك الرياضية على التردميل، لأنّها تحتاج لتركيزك الكامل، كونها لن تسير بك وحدها وإلاّ عرّضك الوقوف الجامد عليها الى التعثّر والوقوع والى آلام حادة في عمودك الفقري بسبب عدم حفاظك على التوازن. (اليك من ياسمينة كيفية علاج الام الظهر طبيعيا بالاعشاب)

> **الخطأ رقم 4: ترفعين السرعة منذ البداية أو لا ترفعينها مطلقاً**

إن الطريقة المثلى للتمرين على التردميل كي تحصلي على النتيجة من دون إرهاق وكي لا تعرّضي عضلاتك أو رباطاتك للتمزق هي الارتفاع بسرعة الماكينة رويداً رويداً بغضّ النظر عن أي جسم رياضي تملكين. فقبل كل حصة رياضة أنت بحاجة الى تمارين الليونة والتحمية التي يمكنك القيام بها بالسرعة المنخفضة على التردميل فإياك إهمالها.

اليك من ياسمينة بالفيديو أهم التمارين لشدّ الزنود والأرداف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية