أخطاء كثيرة تُقترف أثناء صبغ الشعر في المنزل إنتبهي منها

Person, Human, Clothing

هل حصل أن حاولت صبغ شعرك في المنزل لينتهي بك الأمر وأنت تبكين ندما على ما فعلته؟! لا شكّ بأن فئة كبيرة جداً الشابات مررن في هذه التجربة العصيبة وانتهى بهن الأمر في صالونات التجميل يحاولن تصحيح ما فعلنه. لذلك، ومن منطلق حماية شعرك من الكوارث التي قد تعترضه، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على أهم الأخطاء التي تُقترف عادة أثناء صبغ الشعر، إبتعدي عنها قدر الإمكان وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تليق بك.

ias

  • خلط الألوان في المنزل: إن كنت تبحثين عن تجديد إطلالتك، من خلال صبغ شعرك بلونين مختلفين، إياك وخلطهما في المنزل لأن النتيجة قد تسبب الدمار لإطلالتك والكارثة للون شعرك. لذلك تنصحك ياسمينة باللجوء الى صالونات التجميل في حال أردت تلوين بعض الخصلات أو اعتماد صيحة الأومبري أو غيرها من الصيحات التي تحتاج للونين أوأكثر. احذري أيضاً من اضرار صبغ الشعر بعد الحناء
  • عدم احترام الوقت المحدد: في حال أردت صبغ شعرك بلون موحد في المنزل، تنصحك ياسمينة باحترام الوقت المحدد لتطبيق الصّبغة، فإن أردت تفتيحه قليلاً من خلال عدم ازالتها في الوقت المحدد قد تعرّضين شعرك للإحتراق لاسيما وأن الصبغة هي مواد كيميائية تؤذي الفروة وتسبب في تلفها. لا تقترفي إذاً هذا الخطأ بل احرصي دائماً على اختيار اللون الصحيح الذي ترغبين به، أو أستعيني بخبير الشعر.
  • تصحيح اللون الخاطئ بنفسك: يحصل أن تصبغي شعرك في المنزل لتلاحظي بعدها أنك أخطأت الإختيار، فتنكبين من جديد على اعتماد لوناً آخر يحصص الكارثة التي ألحقت بها فروتك، لتري نفسك تقعين في كارثة أكبر. لذلك، تنصحك ياسمينة في حال أردت تصحيح ما فعلته استخدمي شامبو خاص لتجريد الشعر من اللون وفي حال لم تنجحي في ذلك، استعيني فوراً بأخصائي شعر.

إقرأي المزيد: كوني خبيرة في صبغ الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية