أدوية على العروس أخذها معها في رحلة شهر العسل

ما هي الأدوية التي يجب أن تضعيها في شهر العسل؟

على رغم الآمال الكبيرة التي تضعينها على رحلة شهر العسل، لكن هذا لا يعني ألاّ تحسبي حساب أي طارئ خلالها، وألاّ تأخذي بعين الاعتبار ضرورة العناية بالجانب الصحي والاحتياط في توفير الأدوية التي قد تحتاجينها في هذا النوع من الرحلات. ياسمينة التي تحرص على صحتّك وسعادتك في الوقت نفسه تلفت نظرك إلى الأدوية التالية:

ias
  • أدوية منع الحمل: أولى أنواع الأدوية التي ترافق غالبية العرائس في شهر العسل، فمسألة إنجاب الأطفال صارت عملية شبه مؤجّلة في أيامنا هذه، خصوصاً في الفترة الأولى من الزواج، ما ضاعف أهمية دواء منع الحمل. (أسئلة على العروس توجيهها للطبيبة النسائيّة قبل الزواج).
  • أدوية الصداع: من الممكن أن تتعرّضي لآلام الصداع لأسباب عدة في هذه المرحلة، سواء بسبب التغيير المناخي، أو الضغوطات التي عشتها سابقاً، أو التعب الكبير الناتج عن تحضيرات الحفل، وساعاته، والسفر من بعده؛ لهذا لا بدّ أن يكون العلاج في حوزتك.
  • أدوية الدوار والغثيان: لا تنسي هذه الأدوية، خصوصاً إذا كنت تمضين شهر العسل خارج البلاد، ويستلزم الأمر سفراً بالطائرة للوصول إلى الوجهة المختارة، فساعات الطيران قد تضايقك، وتسبب لك غثياناً وشعوراً بالدوار، ما يجعلك بحاجة ماسّة إلى الدواء. (مواضيع حميمة يجب على العروس التحدّث بها مع الشريك قبل الزفاف).
  • أدوية الأمعاء: بما أنّ الجهاز المعوي مرتبط بالعصبي، وبما أنّ تجربة أنواع طعام جديدة في بلاد غريبة قد تحدث لك مشاكل في المعدة، يجدر عليك دائماً أن تحضري معك إلى شهر العسل أدوية معالجة لأي مشاكل في المعدة.

إقرئي المزيد: أسباب تقضي بتأجيل العلاقة الحميمة بين العروسين لليلة الزفاف الثانية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية