أغرب نصائح العناية بالبشرة تكتشفينها على ياسمينة

نصائح عناية بالبشرة غريبة على ياسمينة

لقد تكرّر على مسامعك كثيراً أنّ البشرة بحاجة إلى تنظيف عميق، ترطيب، تقشير، للبقاء نضرة ومتوهّجة، ولقد أيقنت أنّ ما يقال عن منافع الخلطات الطبيعيّة في مجال العناية بها صحيح، ولكن هناك المزيد من النصائح التي تعد غريبة، وغير كلاسيكية مطلقاً، ولا علاقة لها بكل ما هو متوقّع. تريدين معرفة أغرب هذه النصائح، تابعي ياسمينة:

ias
  • كريمات الأطفال الرضّع لحب الشباب: للتخلّص من البثور وحب الشباب، والقضاء عليها نهائياً، استعملي الكريم المخصّص لاحمرار بشرة الأطفال والحكّة التي غالباً ما تصيب الأطفال الرضّع بعد ولادتهم، فيقال إن تركيبة هذا الكريم، غالباً ما تستطيع تجفيف البثور وتخليص البشرة منها، إلى جانب الحرص على أن تناسب أكثر أنواع البشرة رقّة، وحتماً ستكون مضارها على جلدك نادراً. (خطوات حماية البشرة من حب الشباب).

  • شامبو القشرة للبشرة الجافة: إنّ تركيبة الشامبو لا تميّز بين فروة الرأس الجافة والتي يؤدي جفافها هذا إلى تكوّن طبقات القشرة، وبين جلد البشرة، لذا بعض الخبراء ينصحون صاحبات البشرة الجافّة بتجربة تنظيف الوجه وغسله بواسطة هذا النوع من الشامبو، لأن على حدّ قولهم كفيلٌ في حل مشكلة جفاف البشرة في شكل جذري.

  • الفازلين لتقوية فاعليّة العطور: بعض النصائح القديمة تشير إلى أنّ وضع الفازلين، أو كريم البيتروليوم جيلي في المواضع الذي تريدين وضع العطر عليها في وقت لاحق، يساهم في جعل فاعليّة هذا العطر يدوم طويلاً، لذا لا مانع من أن تجرّبي الأمر ولو لمرّة، وفي حال لاحظت هذه النتيجة، ضعيها ضمن قائمة روتينك الجمالي.(استعمالات جماليّة مذهلة للـ Petroleum Jelly).

  • معجون الأسنان للحكّة واللدغات: ليس هناك من علاج للحكّة ولدغات الحشرات أسرع من معجون الأسنان، ففيه من المواد التي من شأنها أن تعمل فوراً على التخفيف من الإنزعاج الكبير الذي تشعرين به عند التعرّض للدغة أي حشرة، وهذه النصيحة أثبتت علمياً في عدد من الدراسات.

إقرئي المزيد: اكتشفي استعمالات غريبة لطلاء الأظافر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية