أفضل 3 خلطات طبيعية لتقشير الوجه تناسب مختلف أنواع البشرة

أفضل 3 خلطات طبيعية لتقشير الوجه تناسب مختلف أنواع البشرة

هل تبحثين عن أفضل خلطات طبيعية لتقشير الوجه وتناسب مختلف أنواع البشرة؟ياسمينة ستكشفها لك فاستفيدي منها ووفري ثمن شراء مستحضرات جديدة قد لا تناسبك أحياناً أو قد تحمل معها عوارض جانبية ليست في الحسبان. لذلك لا بدّ أن تتعرفي على أفضل 3 خلطات جرّبتها ياسمينة وهي مثالية لتقشير جميع أنواع البشرات ونتائجها أكثر من مثالية، إليك مكوناتها وطريقة تطبيقها.

ias

خلطة السكر والعسل والليمون للبشرة الدهنية

ضعي في وعاء ربع ملعقة صغيرة من السكر وأضيفي عليها ملعقة من العسل وأخرى من عصير الليمون. أخلطي المكونات جيداً وطبّقيها على بشرة وجهك من خلال تدليكها بأسلوب دائري لدقيقتين على الأقل حتى تلاحظي بد تقشير التركيبة. إن هذه الخلطة من شأنها أن تزيل خلايا البشرة الميتة نهائياً هذا غير أن العسل يتغلغل الى أعماق المسام فيطهرها ويمنع البكتيريا من التكاثر وبذلك تتخلصي نهائياً من الرؤوس السوداء وحب الشباب. يّكر أن الليمون من شأنك أن يعدك في إفراز الزيوت في الوجه كما أنه يبيض الجلد ويزيل البقع الداكنة.

خلطة البن وزيت الزيتون للبشرة الجافة

إن كنت تعانين من مشاكل في البشرة الجافة، تنصحك ياسمينة لتقشير الوجه بالإستعانة بخلطة البن وزيت الزيتون، لاسميا وأن حبيبات البن تحتوي الدهون التي ترطب لوجه وتلين البشرة أثناء تقشيرها أو زيت الزيتون من شأنه أيضاً أن يتغلغل بأعماق المسام ليرطبها ويمنع تقشّرها. أضيفي على ملعقة صغيرة من البن المطحون أخرى من زيت الزيتون أو زيت اللوز، طبقي الخلطة على بشرة وجهك بأسلوب التدليك بشكل دائري لدقيقتين، واحصلي أخيراً على نتيجة رائعة.

خلطة الأرز وماء الورد للبشرة الحساسة

للبشرة الحساسة تحتاجين للأرز المثالي لتهدئة البشرة ومنع تحسسها بالإضافة الى ماء الورد المنعش الذي من شأنه الترطيب أيضاً والتهدئة. أضيفي على نصف ملعقة صغيرة من حبوب الأرز المطحونة، أخرى من ماء الورد واخلطي المكونات جيداً، ثم طبقيها أيضاً بأسلوب التدليك الدائري لدقيقتين من الوقت حتى تبدأ بالتقشر.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة ومهما كانت نوع بشرة وجهك، بترطيب البشرة جيداً بكريمك الخاص بعد عملية التقشير جتى تحافظي على بشرة ناعمة ومشرقة خالية تماماً من أية شائبة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية