اختاري أفضل خلطات لتنعيم الشعر كالحرير

أفضل خلطات لتنعيم الشعر كالحرير

ليس هناك أمرٌ مزعجٌ أكثر من الشعر الجاف والخالي من اللمعان. إن الكثيرات منكن لا يعتنين بشعرهن وهذا السبب الرئيسي لتراكم مشاكل الشعر فمع تغيّر المناخ تتغيّر نوعية الشعر. لذلك، اليك خلطات الشعر المختلفة التي اختارتها لك ياسمينة اليوم لكي تبدأي باستعمالها من دون تردّد على شعرك التعب.

ias

خلطة البيض وزيت الزيتون: اخلطي صفار بيضتين اثنتين مع ملعقة طعام من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيدًا ثم طبقي الخلطة على شعرك واتركيها لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسلي شعرك بالماء البارد مع الشامبو. إن هذه الخلطة للشعر مهمة لان البيض يحتوي على الكثير من البروتين المهم وزيت الزيتون يعيد اللمعان الى الشعر.

خلطة السدر وزيت الزيتون: امزجي 4 ملاعق كبيرة من السدر المطحون مع كمية من الماء مناسبة لكمية السدر وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ولا سيما ملعقتَين كبيرتَين من الَلبن. امزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة ثم طبّقيها على شعرك لنصف ساعة وافرديها على كل شعرك لمدّة ساعة ثم قومي بغسله.

خلطة زيت اللوز وزينت اللوز مع خل التفاح: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وأضيفي عليهما ملعقة صغيرة من خل التفاح. اخلطي المكونات جيدًا لكي تتمازج ثم طبّقي الخلطة على شعرك لـمدة 15 دقيقة ثم استحمي. كرّري تطبيق هذه الخلطة للشعر مرة كل أسبوع.

خلطة الموز وحليب جوز الهند مع العسل: اطحني موزتين في الخلاط الكهربائي وأضيفي عليهما ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند، ثم أخلطي المكوّنات جيداً وضعي بعدها ملعقة من العسل. طبّقي هذه الخلطة على شعرك الخشن لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية