اعتمدي أفضل خلطة البصل والثوم للشعر

أفضل خلطة البصل والثوم للشعر

تتمنّى كل سيدة أن تكون فروة رأسها صحية لكي يبقى شعرها صحياً وطويلاً من دون مشاكل شعر. للحصول عل هذه الامنية، إن الثوم والبصل عنصران مهمان لهذا الهدف. بداية، يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت التي تساعد في تحسين الدورة الدموية وفي إنتاج الكولاجين الذي يعتبر مفيدًا لصحة شعرك  لانه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في الوقاية من التهابات في فروة الرأس. أما الثوم فيحفّز على تدفق الدم إلى فروة الرأس لتغذيته بسهولة ولتقويته، كما  يساعد على نمو الشعر. بالتالي، يحتوي على فيتامينات كثيرة من بينها الفيتامين C الذي يساهم في بناء الكولاجين في الشعر والفيتامين B6 الذي يقوّي جذوره.

ias

في هذا الصدد، تعرّفي مع ياسمينة على خلطات الثوم والبصل للشعر والتي تساهم بدورها في العناية بشعرك وتغذيته.

الخلطة الاولى: امزجي كوباً واحدًا من عصير البصل مع كوب من عصير الثوم ثم بعد الخلط جيدًا، أضيفي هذا الخليط إلى علبة الشامبو، واعتمديه مرة واحدة في الأسبوع على شعرك.

الخلطة الثانية: امزجي عددًا من البصل مع عددٍ من فصوص الثوم في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي عليهما ملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيدًا ثم طبّقي هذا المزيج على الشعر ودلّكيه بلطف بالاخص فروة الرأس بعدها أتركيه على الشعر لمدّة ساعة ثم قومي بغسله. يمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة أسبوعيًا.

الخلطة الثالثة: امزجي حبتين من الثوم المقشّر وبصلة بالحجم المتوسط في الخلاط الكهربائي. ثم أضيفي عليهما ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطي المكوّنات جيداً ثم ضعيها على النار فوق كوب من المياه. اغلي الخلطة لـمدة 5 دقائق واتركيها تبرد. بعدما بردت، طبّقيها على شعرك وغلّفيه بالنايلون لساعتين من الوقت. أعيدي تطبيق هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية